«برق» الإماراتية لحلول التنقل الذكي تدشن أعمالها رسميًّا

سارة كريم

تستهدف برق الإماراتية معالجة تحديات التسليم في الصناعات ومجالات التجارة الإلكترونية، والتحوّل نحو منظومة النقل الصديقة للبيئة.


أعلنت شركة “برق ” الإماراتية المتخصصة في مجال حلول التنقل الذكية والخدمات اللوجستية، التدشين الرسمي لأعمالها في الإمارات يوم الجمعة 25 مارس 2022.

وتوفر الشركة الجديدة لعملائها حزمة من الخدمات التي تسهم في تعزيز تجربتهم في ما يتعلق بخدمة توصيل “الميل الأخير”، تماشيًا مع جهود الإمارات في دعم مسيرة النمو ضمن قطاع الخدمات اللوجستية والنقل وخدمات التجارة الإلكترونية.

ترسيخ استخدام التكنولوجيا الصديقة للبيئة

توضح وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن الشركة تستهدف معالجة تحديات التسليم في الصناعات والمجالات المرتبطة بالتجارة الإلكترونية والاحتياجات اللوجستية، وعمليات وإجراءات نقل الأدوية والمستلزمات الطبية، عن طريق مجموعتها الخاصة من المركبات الكهربائية الصديقة للبيئة.

وترمي الشركة إلى ترسيخ مفاهيم استخدام التكنولوجيا المتطورة الصديقة للبيئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كذلك ترسيخ مكانة الإمارات كوجهة رائدة في مجال النقل المستدام الصديق للبيئة على مستوى العالم.

سجل إماراتي حافل في احتضان الإبداع

الشريك المؤسس للشركة، أحمد سهيل فارس المزروعي، قال خلال حفل التدشين إن الإمارات تمتلك سجلًّا حافلًا لا يجاريها فيه أحد بمنطقة الشرق الأوسط في احتضان الأفكار والمشروعات الإبداعيّة المبتكرة، الذي جاء كنتيجة لحرص الحكومة على دعم الشركات الناشئة، عبر توفير بيئة الأعمال المثاليّة والحاضنات التكنولوجيّة، فضلاً عن امتلاكها للبنية التحتيّة فائقة التطور.

أضاف أن إطلاق شركة برق الجديدة وما تمتلكه من تكنولوجيا متطورة في مجال التنقل يمثل بادرة رئيسة وخطوة مهمة نحو الخطط العامة للشركة، لتكون في مقدمة قطاعات النقل الصديق للبيئة في المنطقة، باعتباره عاملًا أساسيًّا لتعزيز البصمة الخضراء ضمن المجمعات العمرانيّة المستدامة.

خطوة مهمّة لجهود الإمارات البيئية

قال المدير التنفيذي للشركة، عبدالله أبو الشيخ ، إن دولة الإمارات تدعم الجهود العالميّة من أجل تعزيز التحوّل نحو منظومة النقل الصديقة للبيئة، تحقيقًا لرؤية وتوجيهات قيادتها في الحفاظ على البيئة وترسيخ مفاهيم التنمية المستدامة، ويخدم جهود مواجهة التحدّيات البيئيّة وتحسين جودة الحياة.

أضاف أن هذا التوجّه يتجلى اليوم في نجاح الإمارات بقطع شوط كبير في خفض نسب الانبعاثات المرتبطة بقطاع النقل عبر خطط ومبادرات رائدة شملت المجالات المرتبطة بالبيئة كافة، مشيرًا إلى أن تدشين الشركة يمثل خطوة مهمّة ضمن مشاريعها في مجال المركبات الكهربائيّة الصديقة للبيئة.

وتابع “نحن في برق فخورون بتسخير خبراتنا وجهودنا للمساهمة في دعم تحقيق التحوّل ضمن قطاع النقل بالدولة”، موضحًا في الوقت نفسه أن تنويع خيارات التنقل في الدولة من شأنه أن يعزّز جهودها في دفع عجلة التنمية المستدامة، بالتوازي مع المساهمة بدور فاعل في جهود الحدّ من التغيّر المناخي.

أبرز منتجات “برق” وشراكاتها

تتضمن قائمة الطرازات التي تنتجها الشركة الدراجة “Rena Max” الكهربائية التي جرى تصميمها وفق أفضل الممارسات العالمية، فهي مزودة بأنظمة سلامة وأمان، تُسهم في تعزيز وترسيخ حرص الشركة على الحفاظ على صحة وسلامة قائدها، كذلك  أنتجت طائرة “ياس 1” دون طيار المزوده بكاميرات وأجهزة إرسال ومحرك متطور يمكّنها من الطيران لمسافات بعيدة،

وتسهم “ياس 1” بفضل تصميمها بمواصفات ومواد صلبة في سرعة وسهولة نقل العينات والمستلزمات الطبية وإدارة حالات الطوارئ، كنقل الأدوية العاجلة والمضادّات واللقاحات وغيرها، ما يسهم في تخفيف نسب الإشغال في المنشآت الصحية ويعزز جودة مخرجاتها.

وعلى هامش الحفل، وقعت “برق” اتفاقيّتي تفاهم مع شركتي “أمريكانا” الغذائية و”Motherson” المتخصصة في تصنيع معدات السيارات، وبموجب الاتفاقية الأولى تتولى الشركة مهام نقل وتقديم خدمات لوجستية، وتشرع بناءً على الاتفاقية الثانية مع “Motherson” على توصيل المنتجات إلى العملاء.

ربما يعجبك أيضا