برلمانية ألمانية تدعو شولتس لعقد مؤتمر وطني من أجل أوكرانيا

سهام عيد

ناشدت رئيسة لجنة شؤون الدفاع بالبرلمان الألماني ماري-أجنس شتراك-تسيمرمان، المستشار الألماني أولاف شولتس الدعوة لعقد “مؤتمر وطني لأوكرانيا” في أقرب وقت ممكن.

وقالت السياسية الألمانية، إنه من الضروري عرض الأوراق على الطاولة، وخلال ذلك توضيح ما تفعله ألمانيا حاليًّا، والذي لا يزال بإمكان الجيش الألماني والأوساط الصناعية والسياسية فعله، خلال الأسابيع المقبلة، وفقًا لموقع “اليوم 24″، اليوم الأحد 17 يوليو 2022.

ودعت شتراك-تسيمرمان للقاء يجلس فيه مسؤولون من الأوساط السياسية ومن ديوان المستشارية ومن أوساط صناعة الأسلحة وكذلك من النقابات ومن الجيش الألماني على طاولة واحدة، وينسقون خلاله الخطوات المقبلة.

وكتبت في خطابها “يجب أن يكون الهدف هو الحصول على نظرة عامة منظمة من أجل بدء الخطوات التالية بطريقة هادفة وودية ومشتركة”.

وأشارت السياسية الألمانية البارزة إلى أن الحرب في أوكرانيا توجد في مرحلة حاسمة حاليًّا، وحذرت قائلة: “في حين يتصدى الجيش الأوكراني ببسالة للهجوم الروسي الوحشي، ويحاول خلال ذلك ردع الجيش الروسي وكذلك تسجيل نجاحاته العسكرية الخاصة بفضل دعمنا الإنساني والاقتصادي والعسكري، تواصل روسيا تسلحها لهجمات كبرى”.

ربما يعجبك أيضا