برنامج الابتكار لمكتب أبوظبي للاستثمار يضم أول شركة إسرائيلية

عبدالرازق محمد

وقع برنامج الابتكار، التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار، اتفاقية شراكة مع مجموعة “لكويديتي” للتكنولوجيا المالية الرائدة، وأول شركة إسرائيلية تنضم إلى البرنامج، الذي تبلغ ميزانيته ملياري درهم، أي 545 مليون دولار.

وحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وا،م) تهدف الشراكة لدعم مجموعة “لكويديتي” لإنشاء مركز للبحث والتطوير في أبوظبي، لتطوير خوارزمية الاكتتاب، المدعومة بالتكنولوجيا والحلول المالية الأخرى.

أسبوع أبوظبي المالي 2022

وقع الاتفاقية المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار، المهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي، مع الرئيس التنفيذي لمجموعة لكويديتي، رون دانيال، وذلك خلال أسبوع أبوظبي المالي 2022، الذي ينظمه سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي لأبوظبي، ويستقطب الحدث حضورًا عالميًا واسعًا من الخبراء وصناع القرار لتسريع التحول المالي في الإمارة.

وتأسست “لكويديتي” في عام 2018، وأصبحت المقرض الأسرع نموًا في قطاع الشركات متوسطة الحجم، وتلك التي تتمتع بحضور قوي في الأسواق، من خلال أتمتة دورة إقراض الديون بالكامل، وبفضل تكنولوجيا التعلم الآلي وعلوم اتخاذ القرار الحاصلة على براءة اختراع، جذبت الشركة المزيد رأس المال أكثر سرعة من أي شركة في تاريخ أسواق المال.

حوافز مالية تنافسية

منح مكتب أبوظبي للاستثمار مجموعة “لكويديتي” حوافز مالية تنافسية، وسيدعم الشركة بحوافز إضافية غير مالية، طوال فترة الشراكة، وستستفيد المجموعة من توسعها في أبوظبي من شبكة دعم البحث والتطوير الواسعة في الإمارة، والوصول إلى المواهب المحلية، والمنطقة الزمنية، التي تتداخل إيجابيًّا مع الأسواق العالمية.

وقال المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار، عبدالله عبدالعزيز الشامسي، إن “لكويديتي” تعد إضافة قوية إلى منظومة الخدمات المالية في أبوظبي، بما ستقدمه من خبرات واسعة في مجال التعلم الآلي، لتنمية مشهد تمويل المشاريع، والتركيز على الحلول المناسبة محليًّا والقابلة للتصدير عالميًّا، بما يسهم في دعم الشركات الناشئة.

مركز للتميز في التعلم الآلي

يقدم مكتب أبوظبي للاستثمار، من خلال برنامج الابتكار، الدعم لمجموعة “لكويديتي” في المبادرات، التي تبني قدرات التعلم الآلي في أبوظبي، في حين يركز مركز البحث والتطوير، التابع للمجموعة، على تطوير حلول تكنولوجيا الإقراض، التي تدعم التعلم الآلي لأعمال الاكتتاب الخاصة به.

وكذلك ينشئ “مركز للتميز في التعلم الآلي للمؤسسات”، لدعم الشركات الناشئة الأخرى داخل أبوظبي، في تطبيق منهجيات ونماذج المجموعة، إضافة إلى عمل الأخيرة وتعاونها مع جامعات أبوظبي لتطوير برامج تدريبية تعليمية وشهادات تركز على التعلم الآلي.

وتعد مجموعة “لكويديتي” أول شركة إسرائيلية تحظى بدعم برنامج الابتكار، التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار، ويمثل هذا التعاون منعطفًا مهمًا في العلاقات بين دولة الإمارات وإسرائيل، منذ توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين الدولتين.

ربما يعجبك أيضا