الغذاء العالمي: نواجه صعوبات بنقل المساعدات إلى داخل غزة

بسبب تدمير البنية التحتية.. صعوبات تواجه نقل المساعدات الإغائية إلى غزة

أسماء حمدي
غزة

قال برنامج الغذاء العالمي، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، إنه يواجه صعوبات في نقل المساعدات إلى داخل قطاع غزة، بسبب تدمير البنية التحتية، وفق ما أفادت فضائية العربية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، في كلمة أمام معبر رفح في وقت سابق اليوم، إن شاحنات الإمداد يجب أن تدخل غزة بأقرب وقت. وأشار إلى أن أكثر من مليوني شخص دون ماء أو طعام أو وقود في القطاع، مشددًا على أن إدخال المساعدات هو الفارق بين الحياة والموت للكثيرين في غزة.

وأضاف أن الأمم المتحدة تتصل بجميع الأطراف، خاصة أمريكا ومصر وإسرائيل، من أجل رفع الشروط والقيود التي تحدد دخول المساعدات، مضيفًا: “من الضروري العمل على دخول الشاحنات يوميًّا إلى غزة، لإغاثة السكان هناك على نحو مستمر”، ملمحًا إلى أهمية حل أزمة الوقود لحركة شاحنات الإغاثة.

وأردف: “ينبغي ضمان وجود ما يكفي من الوقود في غزة لتوصيل المساعدات”، مشيرًا إلى أن وقف إطلاق النار سيسهل دخول المساعدات إلى غزة، ومعربًا عن أمله في التوصل مستقبلًا إلى تسوية للصراع تقوم على حل الدولتين.

وأثنى الأمين العام للأمم المتحدة على دور الجانب المصري في محاولات إدخال شاحنات الإغاثة إلى غزة.

وارتقعت حصيلة الهجمات الإسرائيلية على غزة إلى نحو 4137 شهيدًا و13300 مصاب، وفق بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، وأشارت الوزارة في وقت سابق اليوم الجمعة إلى أنها تلقت بلاغًا عن ارتفاع عدد المفقودين تحت أنقاض الدمار إلى 1400، من بينهم 720 طفلًا.

ربما يعجبك أيضا