«بروج للطاقة» الإماراتية تعيّن مجلس إدارة جديد 26 أغسطس

مصطفى خلف الله
بروج للطاقة

يعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لشركة “بروج للطاقة” الإماراتية، يوم 26 أغسطس الجاري، وذلك لمناقشة تعيين مجلس إدارة جديد واتخاذ قرارات حاسمة، وفق صحيفة “الخليج”، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع تعيين مجلس إدارة جديد، والذي من المتوقع أن يصادق ويبدأ إجراءات التوقيع على صفقة الاستحواذ التي تم الإعلان عنها سابقًا، والتي سينتج عنها اندماج عمليات “بروج للطاقة” وشركة “الخليج للملاحة” المدرجة في سوق دبي المالي.

وتعتبر هذه الصفقة بداية لتحول في جودة الخدمات في قطاع البنية التحتية للطاقة واللوجستيات، حيث يقود هذا الاندماج الصناعتين تحت مظلة واحدة، مما سيخلق كيانًا قادرًا على تقديم فرص جديدة للمستثمرين.

في فبراير الماضي، أشار المهندس سيف الهزايمة، المدير التنفيذي لشركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز، إلى أن الشركة تعمل على تقييم عملية الاستحواذ على شركة الخليج للملاحة، مع الاستعانة بشركة مالية رائدة لإتمام الصفقة وإجراء التقييم المالي للشركات المعنية.

وأضاف أن مكتب هادف الظاهري للمحاماة والاستشارات القانونية ومكتب الشرق الأوسط للاستشارات القانونية قد تم تعيينهما للتعامل مع الشؤون القانونية المتعلقة بالصفقة.

وأكد الهزايمة أن الاندماج يتماشى مع استراتيجية الطاقة 2050 لدولة الإمارات، التي تهدف إلى تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة واستدامة أمن الطاقة، كما سيسهم الاندماج في دعم سلاسل التوريد للطاقة بشكل متكامل.

ربما يعجبك أيضا