«بروكتر آند جامبل» تعتزم زيادة أسعار منتجاتها مع ارتفاع التكاليف

إبراهيم جابر

رؤية

بكين – تخطط شركة “بروكتر آند جامبل” لرفع أسعار عدد من منتجاتها، للحفاظ على هوامش أرباحها مع ارتفاع تكاليف السلع والشحن حول العالم.

وأوضحت شركة السلع الاستهلاكية، اليوم (الأربعاء)؛ أنها أبلغت تجار التجزئة بالفعل بارتفاع أسعار منتجات العناية بالأقمشة مثل “تايد” و”داوني”، على أن تدخل تلك الزيادات حيز التنفيذ في الثامن والعشرين من فبراير المقبل، بينما سيتم رفع أسعار منتجات العناية الصحية في منتصف أبريل المقبل، نقلا عن “أرقام”.

ولن تقتصر تلك الزيادة على المستهلكين الأمريكيين فقط، بل ستقوم “بروكتر آند جامبل” برفع الأسعار في بعض أسواقها الدولية، بعد أن كانت قد رفعت بالفعل الأسعار على عشر فئات من منتجاتها.

وأعلنت الشركة الأمريكية نتائجها المالية للربع الثاني من العام المالي الجاري في وقت سابق اليوم، حيث تجاوزت أرباحها وإيراداتها الفصلية توقعات الأسواق، كما رفعت توقعات مبيعاتها للعام المالي 2022.

وللربع الثاني على التوالي، رفعت “بروكتر آند جامبل” توقعاتها للتضخم، إذ تتوقع الشركة أن تدفع 2.3 مليار دولار بعد الضرائب لتكاليف السلع و300 مليون دولار لتكاليف الشحن، مقارنة بتوقعات الربع الماضي البالغة 2.1 مليار دولار للسلع و200 مليون دولار للشحن.

ربما يعجبك أيضا