«بروكفيلد» الكندية تقود تحالفًا للاستثمار في «جيمس» الإماراتية

عبدالرحمن طه
«بروكفيلد» الكندية تقود تحالفاً للاستثمار في «جيمس» للتعليم الإماراتية

أعلن تحالف تقوده شركة بروكفيلد لإدارة الأصول المحدودة الكندية، والذي يضم شركة الخليج للاستثمار الإسلامي الإماراتية، وشركة ماراثون لإدارة الأصول، و”صندوق النفط الحكومي الأذربيجاني” (SOFAZ)، عن توقيع اتفاقية ملزمة، تخضع لشروط إتمام معينة، للاستثمار في مجموعة جيمس للتعليم بالإمارات.

ومن المتوقع إنجاز هذه الصفقة خلال الربع الثالث في 2024، وهي مرهونة باستيفاء كافة الأطراف لشروط محددة، بحسب صحيفة الخليج اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024.

تمويلات من بنوك إماراتية

حصلت “جيمس للتعليم” على التزامات تمويلية من تحالف بنوك إماراتية لتمويل هذه الصفقة، بما في ذلك تمويل لسداد السندات الحالية للشركة.

وفي إطار هذه الصفقة، سيتخارج المساهمون الحاليون أصحاب حصص الأقلية، بما في ذلك “خزانة ناشيونال بيرهاد”، كما ستبيع الصناديق التي تديرها شركة “سي في سي كابيتال بارتنرز”، جزءاً كبيراً من حصصها في الشركة.

من جانبه قال مؤسس مجموعة جيمس للتعليم صني فاركي: “نركز على العمليات التشغيلية، ونتمتع بنظرة استراتيجية بعيدة المدى، فإن شراكة “بروكفيلد” مع العائلة ومجتمع “جيمس” تؤكد على اتساع نطاق عملنا، وجودة خدمات التعليم والبنية التحتية المتميزة التي نقدمها في دولة الإمارات”.

ربما يعجبك أيضا