«بريسايت» تعتزم إدراج أسهمها في سوق أبوظبي من خلال طرح عام أولي

ولاء عدلان

أعلنت بريسايت لحلول الذكاء الاصطناعي، إحدى الشركات التابعة لمجموعة “جي 42” الإماراتية، عن نيتها تنفيذ طرح عام أولي وإدراج أسهمها في السوق الأولية بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال رئيس مجلس إدارة بريسايت منصور المنصوري، في بيان اليوم الاثنين 6 مارس 2023، إن إدراج أسهم بريسايت في سوق أبوظبي للأوراق المالية سيتيح فرصة مثالية للمستثمرين، وسيساعدنا على تحقيق استراتيجية النمو الطموح التي تستند إلى حجم الطلب المتزايد على تحليلات البيانات الضخمة، في ظل تسارع وتيرة التحول الرقمي في كل القطاعات.

وتعتزم بريسايت طرح نحو 1.36 مليار سهم عادي جديد للاكتتاب العام في الإمارات، ما يمثل 24.24% من إجمالي الأسهم المصدرة في الشركة كما في تاريخ الإدراج، على أن يكون سعر الطرح للسهم 1.34 درهم (ما يعادل 0.36 دولار) أي أن الشركة تستهدف جمع نحو 1.822 مليار درهم (ما يعادل 496 مليون دولار) من هذا الطرح.

ومن المقرر أن تبدأ بريسايت الطرح العام الأولي لأسهمها في 13 مارس الحالي، ومن المتوقع أن يبدأ إدراج وتداول أسهمها في سوق أبوظبي في 27 مارس.

وتأسست بريسايت في عام 2020 بوصفها شركة تابعة لشركة “جي 42″، وتعد شركة رائدة في المنطقة في مجال تحليلات البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي.

 

 

ربما يعجبك أيضا