بريطانيا تطلق أول قمة عالمية للاستثمار

آلاء أحمد

تستعد الحكومة البريطانية الجديدة، خلال الشهر الجاري، لإطلاق أول قمة استثمارية دولية تضم كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات من بينها جوجل الأمريكية وبروكفيلد الكندية لإدارة الأصول.

وتهدف القمة التي ستعقد في 14 أكتوبر القادم، إلى زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر للمساعدة في تحسين النمو الاقتصادي، وهي المهمة الأساسية لرئيس الوزراء الجديد كير ستارمر منذ انتخابه في يوليو، وفق “فوربس”، اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

قمة الاستثمار

انتقد الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا إيلون ماسك” في الشهر الماضي موقف بريطانيا بعد تقارير تفيد بأنه لم تتم دعوته إلى القمة.

وقالت الحكومة البريطانية، إن المتحدثين سيكونون من بينهم الرئيس والمدير التنفيذي للاستثمار في شركتي جوجل وألفابيت روث بورات والرئيس التنفيذي لشركة Wayve أليكس كيندال، والرئيس التنفيذي لشركة بروكفيلد لإدارة الأصول وبروس فلات، وسيرعى الحدث باركليز وبنك إتش إس بي سي و Lioyds وأكتوبوس إنرجي.

تعزيز الاستثمار في بريطانيا

أوضحت الحكومة البريطانية في بيان: “سيوفر الحدث فرصة للحكومة لإقامة شراكات دائمة مع الشركات لتعزيز الاستثمار في المملكة المتحدة، ومنح المستثمرين اليقين والثقة التي يحتاجون إليها لدفع النمو”.

وأضافت أن ستارمر سيعقد يوم الجمعة القادمة، أول مجلس للأمم والأقاليم في اسكتلندا، ليجمع زعماء اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ورؤساء بلديات إقليميين من جميع أنحاء إنجلترا لمناقشة الاستثمار والنمو قبل القمة.

ربما يعجبك أيضا