بريطانيا تفوز بذهبية قفز السدود في الفروسية بأولمبياد باريس

حسام الدين صالح
أولمبياد باريس - بريطانيا

فاز الفريق البريطاني للفروسية المكون من بن ماهر وهاري تشارلز وسكوت براش بالميدالية الذهبية في قفز السدود بأولمبياد باريس، بعدما قدموا أداء لا تشوبه شائبة تقريبًا على مسار صعب، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024.

وتوجت بريطانيا بالميدالية الثالثة على التوالي في هذا السباق، بعدما تلقت عقوبتين فقط لتجاوز الزمن المحدد ودون نقاط جزاء، لتتفوق على الولايات المتحدة التي تلقت 4 نقاط جزاء لتحصل على الفضية، وتلقت فرنسا 7 نقاط جزاء وحصلت على الميدالية البرونزية.

ويُضاف هذا الفوز إلى الميدالية الذهبية التي حصدتها بريطانيا في منافسات الفروسية للفرق في وقت سابق من الأسبوع.

وكان الفرسان مطالبين بتوجيه أحصنتهم لتجاوز 14 سدًا تمثل معالم باريس مثل برج إيفل وكاتدرائية نوتردام، يصل ارتفاع بعضها إلى 1.65 متر في أقل من 80 ثانية.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون من بين 16500 متفرجا حضروا لمشاهدة الخيول وهي تقفز السدود وخلفها قصر فرساي الشهير، وقال الفرسان للصحفيين إن المضمار كان صعبًا مقارنة بالأحداث الأخرى.

وقال الفارس الألماني كريستيان كوكوك: “إنه أقصى مستوى ممكن من حيث التحديات الفنية”.

وقدمت ألمانيا أمس الخميس أفضل أداء ممكن، بعد وصول فرسانها الثلاثة إلى خط النهاية دون أي أخطاء، لكن تم محو نتائج التصفيات التأهيلية قبل خوض النهائي اليوم.

واضطرت المكسيك، التي كانت تأمل في الحصول على ميدالية، إلى الانسحاب صباح اليوم، لأسباب بيطرية تتعلق بأحد خيولها. ولم يكن أمام الفريق خيار سوى الانسحاب بعدما فشل حصان آخر في اجتياز الفحوصات الطبية قبل المنافسة.

ربما يعجبك أيضا