بريطانيا تقدم حزمة مساعدات جديدة للصومال

ابتهال غيث
المملكة المتحدة تقدم حزمة مساعدات جديدة بقيمة 6.7 مليون جنيه إسترلينى للصومال

أعلن وزير التنمية البريطاني، أندرو ميتشل، تقديم حزمة مساعدات جديدة للصومال بقيمة 6.7 مليون جنيه إسترليني، مشددًا على التزام بلاده بتقديم الدعم العاجل للفئات الأضعف والأكثر احتياجًا إلى المساعدات، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت 3 ديسمبر 2022.

وقال ميتشل إن المساعدات تشمل قطاعات الصحة والتغذية، وخدمات المياه ومساعدة الأمن الغذائي، ودعم ضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، فى محاولة لاستجابة المجتمع الدولي لخطر المجاعة المتزايد في الصومال بالتزامن مع أزمة تغير المناخ التي تهدد بكوارث إنسانية.

وذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، أن زيارة ميتشل للصومال استغرقت يومين، وتعد أول زيارة خارجية له منذ تعيينه.

ومن المقرر أن ترفع حزمة الدعم هذه إجمالي التمويل الإنساني والصحي والتغذوي من بريطانيا للصومال، في هذه السنة المالية، إلى ما يقرب من 61.2 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف ميتشل أن الصومال يواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يحتاج ملايين الأشخاص إلى المساعدة، بمن فيهم أكثر من نصف مليون طفل دون سن الخامسة. معرضون لخطر الموت.

وأشار إلى أن المملكة المتحدة لا يمكنها التصرف بمفردها، وأن المجتمع الدولي بحاجة إلى استعداد أفضل لمثل هذه الكوارث في المستقبل، وبذل ما في وسعه لوقف المجاعة.

ربما يعجبك أيضا