سفينة حربية بريطانية تصد هجومًا بطائرة مسيّرة للحوثيين في البحر الأحمر

الدفاع البريطانية: المدمرة دياموند أسقطت مسيرة تعتزم مهاجمتها في البحر الأحمر

أسماء حمدي
السفينة الحربية البريطانية دايموند

قال مسؤولون بريطانيون، اليوم الأحد 28 يناير 2024، إن السفينة الحربية البريطانية دايموند صدت هجومًا عليها بطائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان نقلته وكالة أنباء “رويترز”: “دمرت دايموند باستخدام نظامها الصاروخي سي فايبر طائرة مسيرة استهدفتها دون وقوع أضرار في دايموند أو إصابات بين طاقمها”.

هجمات مقيتة

شدد البيان على أن هذه الهجمات المُقيتة وغير القانونية ليست مقبولة على الإطلاق، مضيفًا: “من واجبنا حماية حرية الملاحة في البحر الأحمر”.

وتشن حركة الحوثي المُتحالفة مع إيران هجمات على السفن في الأحمر باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ منذ 19 نوفمبر الماضي ردًا على العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة الفلسطيني، وتعرضت ناقلة لهجوم، يوم الجمعة، تسبب في نشوب حريق على متنها.

ضربات غربية

شنت طائرات حربية وسفن وغواصات أمريكية وبريطانية عشرات الغارات الانتقامية على أهداف للحوثيين في اليمن.

وأعلنت مسؤولة كبيرة في البيت الأبيض، أمس السبت، أن الولايات المتحدة طلبت من الصين استخدام نفوذها لدى إيران بهدف وقف هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

وأضافت المسؤولة: “أبلغتنا بكين أنها تبحث الموضوع مع إيران، لكننا نرى ما يحصل في الوقائع، ويبدو أن هذه الهجمات مُستمرة”، مشيرة إلى أن مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك سوليفان، أثار هذه القضية خلال مُباحثات أجراها للتو في بانكوك مع وزير الخارجية الصيني وانج يي.

ربما يعجبك أيضا