بريطانيا.. فواتير الكهرباء قد ترتفع بـ112 دولارًا في 2022 بفعل أزمة شركات الطاقة

ولاء عدلان
كهرباء - صورة أرشيفية

رؤية

لندن – أفادت صحيفة “الاقتصادية” السعودية، اليوم (السبت)، بأن هيئة “أوفجيم” لتنظيم قطاع الطاقة في بريطانيا توقعت أن أسر المملكة المتحدة ستواجه زيادة في قيمة فواتير الكهرباء خلال العام المقبل، بفعل انهيار شركة “بالب إنرجي” للطاقة وشركات طاقة أخرى.

وقد تكلف أزمة الطاقة في المملكة المتحدة – التي أدت لانهيار أكثر من 24 شركة لإمداد الطاقة وأدت إلى أول تأميم اضطراري منذ 2008 لشركة “بالب”- أسر الطبقة المتوسطة 85 جنيه استرليني إضافيا “112 دولارا أمريكيا” العام المقبل، وقالت هيئة “أوفجيم” – في أول تقدير عام لها بشأن تكلفة الأزمة- إن انهيار شركة “بالب إنرجي” وشركات أخرى سيضيف ما بين 80 و85 جنيها على قيمة فواتير الكهرباء خلال عامي 2022 و2023.

وعقب أن أشهرت عدد من شركات توزيع الطاقة في بريطانيا إفلاسها خلال العام الجاري نتيجة ارتفاع أسعار الجملة للطاقة في جميع أنحاء أوروبا، وافقت “أوفجيم” على تقديم موعد السماح للشركات برفع أسعارها للمستهلكين اعتبارا من مطلع أبريل المقبل.

جاء ذلك استجابة لشكاوى شركات توزيع الطاقة البريطانية من احتمال انتظارها لمدة تصل إلى 18 شهرا حتى تبدأ استعادة نفقاتها الإضافية في ظل تسجيل أسعار الغاز العالمي مستويات قياسية.

ربما يعجبك أيضا