بزشكيان: عهد جديد بسياسة إيران الخارجية تحت إدارتي

عمر رأفت
مسعود بيزشكيان

قال الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان إن إدارته ستفتح آفاقًا جديدة للسياسة الخارجية من خلال توسيع العلاقات الودية مع الدول الأخرى.

وأدلى بزشكيان بهذه التصريحات، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، ردًا على مكالمات هاتفية ورسائل مكتوبة تلقاها من رؤساء دول من أكثر من 40 دولة لتقديم التهنئة له على انتخابه رئيسًا جديدًا لإيران، حسبما ذكرت قناة “برس تي في” الإيرانية.

وأضاف أن النهج الرئيس للسياسة الخارجية للإدارة الجديدة سيكون فتح آفاق جديدة وتوسيع العلاقات الودية الشاملة مع الحكومات الأخرى على أساس الحوار والتعاون والمساواة والاحترام المتبادل.

وأكد أن إدارته ستولي أهمية خاصة لتعزيز العلاقات مع الجيران ودول المنطقة، وتلقى الرئيس المنتخب حتى الآن مكالمات هاتفية أو رسائل مكتوبة من قادة ومسؤولين كبار من دول مثل روسيا والصين والكويت والإمارات والعراق والبحرين وبنجلاديش وباكستان والأردن ومصر وسوريا والجزائر، وغيرها.

وخرج بزشكيان منتصرًا في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 5 يوليو، وحصل على أكثر من 16 مليون صوت ضد المفاوض النووي السابق سعيد جليلي، الذي حصل على ما يزيد عن 13 مليون صوت من أصل أكثر من 30 مليونًا.

ربما يعجبك أيضا