بسبب الإجراءات التنظيمية.. هبوط الاستثمارات في شركات التجارة الإلكترونية الصينية 54%

authoraccount201

رؤية

بكين – يتدافع المستثمرون نحو أسهم الرقائق والبرمجيات والتكنولوجيا الحيوية الصينية بوتيرة قياسية، فيما يتخارجون من أسهم التجارة الإلكترونية، في محاولة للالتزام بأولويات بكين وتجنب الإجراءات التنظيمية الصارمة، بحسب ما نشره موقع “أرقام”، اليوم الإثنين.

ووفقًا لبيانات شركة الاستثمارات “بريكين” Preqin التي نقلتها صحيفة “فاينانشال تايمز” زادت قيمة استثمار رأس المال المخاطر في شركات أشباه الموصلات الصينية بنحو 446% في الربع الثاني من العام الجاري إلى 8.9 مليار دولار.

وفي صفقة واحدة، جمعت الصينية لصناعة أشباه الموصلات “بي واي دي” BYD نحو 1.9 مليار يوان (392 مليار دولار) من المستثمرين في مايو.

وتلقى قطاع أشباه الموصلات دعمًا من خطة الحكومة بمليارات الدولارات، وذلك بهدف مواجهة المنافسة الأمريكية، إذ تستهدف حكومة بكين أن يصبح 70% من إنتاج أشباه الموصلات محليًا بحلول 2025.

على الجانب الآخر، تراجعت الاستثمارات الصينية في شركات التكنولوجيا المالية 36% إلى 360 مليون دولار في فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في يوينو.

أما الاستثمار في قطاع شركات الألعاب فانخفض 96% إلى 121 مليون دولار، فيما تراجعت استثمارات قطاع التجارة الإلكترونية بنسبة 54% عند 4 مليارات دولار.

ربما يعجبك أيضا