بسبب التصعيد بالضفة.. الرئيس الفلسطيني يقطع زيارته للسعودية

عباس يقطع زيارته للسعودية بسبب العدوان الإسرائيلي على الضفة

أسماء حمدي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قطع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، زيارته إلى السعودية وقرر العودة إلى رام الله، لمتابعة آخر التطورات والمستجدات في ظل العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد بدأت فجر اليوم، عدوانا واسعا على جنين وطوباس وطولكرم، أسفر عن سقوط عددا من الشهداء والجرحى، وتدمير كبير في البنى التحتية، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

عدون إسرائيلي على الضفة

شاركت في العدوان الإسرائيلي المتواصل على شمال الضفة الغربية، طائرات مروحية ومسيرات، وعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، كما أعاقت عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد، ومنعتها من الوصول إلى المصابين في الأماكن التي استهدفتها.

حرب شاملة

في وقت سابق من اليون، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن الحرب الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية، ستؤدي إلى نتائج وخيمة وخطيرة سيدفع ثمنها الجميع.

وأضاف أبو ردينة، أن العدوان الذي شنه الاحتلال فجر اليوم على شمال الضفة الغربية على مدن وقرى ومخيمات جنين طولكرم وطوباس وغيرها من المدن الفلسطينية، إلى جانب حرب الإبادة في قطاع غزة، يأتي استكمالا للحرب الشاملة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

تصعيد خطير

شدد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، على أن ما يحدث من العدوان الإسرائيلي على الضفة هو تصعيد خطير تتحمل مسؤوليته سلطات الاحتلال والجانب الأمريكي الذي يوفر الحماية والدعم لهذا الاحتلال للاستمرار في حربه ضد شعبنا الفلسطيني.

كما شدد على أن هذه السياسة التصعيدية وتدمير المدن وقتل المواطنين والاعتقالات والاستعمار، لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، وسيدفع الجميع ثمن هذه الحماقات الإسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا