بسبب التعثر.. «تيسين كروب» الألمانية تبيع حصتها بمصنع صلب

محمود عبدالله

تعتزم شركة “تيسين كروب” الألمانية، بيع حصة بمصنع صلب في البلاد بعد انتهاء اجتماع مجلس الإشراف دون التوصل إلى اتفاق بشأن إعادة هيكلة أوسع لوحدة الصلب المتعثرة بالشركة.

وفي إطار الجهود الرامية إلى خفض قدرة تصنيع الصلب، تسعى “تيسين كروب” إلى التخلص من حصتها البالغة 50% بشركة “هوتينويرك كروب مانيسمان” في ألمانيا، بحسب “بلومبرج” اليوم السبت 10 أغسطس 2024.

مصانع الصلب

يعمل نحو 3000 شخص بالمصنع الواقع في دويسبورج، والذي يصنع أنابيب الصلب من بين منتجات أخرى، ويمثل القرار خطوةً أخرى في محاولات تقوم بها تيسين كروب منذ سنوات، بعد أن كانت صرحاً صناعياً فيما مضى، وذلك لإعادة هيكلة أعمالها المتعثرة.

اجتمع أمس الجمعة أعضاء مجلس الإشراف الذي يضم ممثلو العمال نصف أعضائه، لمناقشة تمويل الشركة الأم لضمان مستقبل مستقل لوحدة الصلب.

وتعاني شركات صناعة الصلب الأوروبية منذ سنوات من ضعف الطلب بالإضافة إلى الضغوط لخفض الانبعاثات، وتعمل على تقليص قوتها العاملة، حيث أعلنت “تاتا ستيل” الهندية في يونيو الماضي عن خطط لخفض 2800 وظيفة وإغلاق الأفران في عملياتها بالمملكة المتحدة، كما تمضي “كلوكنر آند كو” الألمانية في خططها لخفض 10% من قوتها العاملة في شبكة توزيعها الأوروبية.

ربما يعجبك أيضا