بسبب الجفاف.. إسبانيون يصطفون طوابير للحصول على المياه

شيرين صبحي
المياه-المعبأة

اضطر المصطافون والسكان المحليين في عدة بلدات بطول منطقة كوستا بلانكا الإسبانية، إلى الوقوف في طوابير بنقاط توزيع للحصول على مياه معبأة لتغطية احتياجاتهم الأساسية، بعد أن أصبحت مياه الصنبور غير صالحة للشرب.

وبسبب الجفاف الشديد وانخفاض مستويات المياه، تزداد نسبة الملوحة مما يدفع السلطات في بعض المناطق إلى اعتبار مياه الصنبور غير آمنة للشرب أو الطهي، وتوزع المياه المعبأة مجانًا، وفق وكالة رويترز، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024.

ووفق ناشطون، تتفاقم المشكلة بسبب التنمية المفرطة وتغير المناخ والسياحة الجماعية خلال أشهر الصيف حين يزيد بشكل كبير عدد قاطني المقاصد الشهيرة المطلة على البحر المتوسط.

وفي منطقة مارينا ألتا شمالي لقنت عاصمة المنطقة، قفز معدل استهلاك المياه إلى 19.67 مليار لتر في يوليو صعودًا من 2.3 مليار لتر في يناير، وفقًا لوكالة رويترز.

وبسبب نقص المياه، حظرت مجالس البلديات العديد من الأنشطة مثل ملء أحواض السباحة أو ري الحدائق أو غسل السيارات خلال النهار.

وقال اتحاد المزارعين الشبان في إسبانيا في يوليو إن الجفاف أحدث أيضًا خسائر بقيمة 65 مليون يورو (72.27 مليون دولار) في قطاع الزراعة بالمنطقة.

ربما يعجبك أيضا