بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.. خصم 18 نقطة من نادي هولندي وهبوطه للدرجة الثانية

هبوط نادي هولندي للدرجة الثانية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.. خصم 18 نقطة من نادي هولندي وهبوطه للدرجة الثانية

تعرض نادي “فيتيس أرنهيم” الهولندي لعقوبة قاسية بخصم 18 نقطة من رصيده، ما يعني هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية بسبب فشل النادي في تلبية متطلبات لوائح الترخيص وعدم القدرة على نفي صلتهم بالروسي رومان أبراموفيتش المالك السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي.

وأصبح رصيد الفريق سالب نقطة (1-) وتأكد هبوطه قبل 4 جولات من نهاية الموسم في الدوري الهولندي.

vitesse

بيان نادي فيتيس الهولندي بعد قرار خصم النقاط

أعلن نادي فيتيس الهولندي في بيان رسمي عبر موقعه على فيسبوك، أنه لن يستأنف من أجل الحفاظ على رخصته للمشاركة في المسابقات الهولندية.

وأضاف: على سبيل المثال، لم يقدم فيتيس الأرقام نصف السنوية بشكل صحيح، وتصرف بشكل غير صحيح فيما يتعلق ببنك ING ووزارة الشؤون الاقتصادية والمناخ، ولم يتمكن التقرير من إثبات ما إذا كانت هناك اتصالات بين فيتيس ورومان أبراموفيتش أم لا.

وقال إدوين ريجنتجيس المدير العام للنادي: هذا يوم مظلم لكل شيء ولكل شخص محب لفيتيس، إلا أن هذه هي الحقيقة القاسية، كانت هذه العقوبة لا مفر منها، ومن ناحية أخرى نحن سعداء للغاية بالفرصة المتاحة لنا للاحتفاظ برخصتنا

علاقة رومان أبراموفيتش بنادي فيتيس الهولندي

نشرت صحيفة “ذا جارديان” الإنجليزية وثائق تُظهر ضخ مالك تشيلسي السابق الروسي رومان أبراموفيتش لأكثر من 100 مليون يورو في خزائن نادي فيتيس الهولندي.

وارتبط ناديا تشيلسي وفيتيس بعلاقة وثيقة، حيث أرسل النادي الإنجليزي عددًا من لاعبيه على سبيل الإعارة للفريق الهولندي.

وبسبب ذلك أجرى الاتحاد الهولندي تحقيقًا حول وجود علاقة بين النادي ورجل الأعمال الروسي

roman scaled

الحرب الروسية الأوكرانية تطيح بأبراموفيتش

فُرضت عقوبات قاسية على الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، وأُجُبر على بيع النادي اللندني بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، ودون الحصول على قيمة بيع النادي للمالك الجديد الأمريكي تود بويلي.

ونادي فيتيس يلعب في دوري الأضواء الهولندي منذ عام 1989 ولكن لم يسبق له التتويج باللقب، وتبقى البطولة الوحيدة التي حققها الفريق هي كأس هولندا في عام 2017، وذلك عقب انتصاره في المباراة النهائية على فريق ألكمار بنتيجة 2-0

roma 1

ربما يعجبك أيضا