بسبب الحظر.. خطة جديدة من المعلنين على «تيك توك»

الحظر الأمريكي يُربك خطط المعلنين على «تيك توك»

محمود عبدالله
تيك توك

تستعد الوكالات التي تمثل أكبر المعلنين على تطبيق “تيك توك” للبحث عن خطط طوارئ بديلة مع استعداد الولايات المتحدة لحظر تطبيق الفيديوهات القصيرة التابع للشركة الصينية “بايت دانس”.

وقال العديد من مسؤولي الإعلانات، إن فرقهم تعمل حاليًا على وضع خطط بديلة للعام المقبل حال حذف “تيك توك” من الولايات المتحدة، لا سيما أن التهديد بالحظر كان له بالفعل تأثير سلبي على إنفاق بعض العلامات التجارية، وفق صحيفة فاينانشال تايمز، اليوم الاثنين 24 يونيو 2024.

حظر تيك توك

تم منح “بايت دانس” الصينية مهلة حتى يناير المقبل إما للتخلص من أعمالها في الولايات المتحدة الأمريكية أو مواجهة حظر التطبيق من قبل المشرعين الأمريكيين.

وفي 2023، حققت “تيك توك” مبيعات بقيمة 16 مليار دولار في الولايات المتحدة أغلبها من الإعلانات، وذلك حسبما ذكرته مصادر على دراية بالموارد المالية للمنصة للصحيفة.

التسويق التجاري

أصبحت منصة التواصل الاجتماعي “تيك توك” والتي لديها أكثر من مليار مستخدم حول العالم، جزءًا أساسيًا من استراتيجيات التسويق للعديد من العلامات التجارية نظرًا لشعبيتها الهائلة.

ومن بين الخطوات التي يعمل عليها المعلنون هي البحث عن بنود فاصلة في عقود التسويق الخاصة بهم، إذ توقع العلامات التجارية ووكالاتها عادة عقودًا تلتزم فيها بإنفاق مبلغ معين على الإعلانات.

ربما يعجبك أيضا