بسبب الطلب.. ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية

مصطفى خلف الله
تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب الصيني

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، لتواصل مكاسبها الكبيرة من الجلسة السابقة على خلفية مؤشرات على طلب قوي على النفط في الولايات المتحدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتًا بما يعادل 0.8% إلى 81.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:07 بتوقيت غرينتش، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 69 سنتا أو 0.9 % إلى 78.60 دولار للبرميل.

حرب شاملة

قفزت العقود الأكثر نشاطا على الخامين القياسيين بنحو 4% في الجلسة السابقة، وفقا لوكالة “رويترز”.

اغتيل زعيم حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران أمس الأربعاء بعد أقل من 24 ساعة من مقتل أكبر قائد عسكري بجماعة حزب الله اللبنانية في ضربة إسرائيلية على العاصمة بيروت.

وتثير عمليتا القتل مخاوف من تحول الحرب الدائرة منذ 10 أشهر في غزة بين إسرائيل وحماس إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، وهو ما من شأنه تعطيل إمدادات النفط من المنطقة.

كما دعمت أسعار النفط مجموعة من البيانات الصادرة عن الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، وتراجع الدولار.

الطلب القوي

فقد أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، أن الطلب القوي على الصادرات دفع مخزونات النفط الخام الأمريكية إلى الانخفاض 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 يوليو إلى 433 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات النفط الأمريكية في خمسة أسابيع متتالية، وهي أطول سلسلة من نوعها منذ يناير 2021.

في غضون ذلك، واصل مؤشر الدولار التراجع اليوم الخميس من الجلسة السابقة بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه ترك الباب مفتوحا لخفض في سبتمبر، ويمكن أن يعزز ضعف الدولار الطلب على النفط من المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

ربما يعجبك أيضا