بسبب العنصرية.. إنزو فيرنانديز مهدد بالإيقاف 12 مباراة

إنزو فيرنانديز مهدد بالإيقاف 12 مباراة بسبب العنصرية ضد فرنسا

بسبب العنصرية.. إنزو فيرنانديز مهدد بالإيقاف 12 مباراة

بات الدولي الأرجنتيني إنزو فيرنانديز، لاعب وسط فريق تشيلسي الإنجليزي، مهددًا بعقوبة رادعة، بعد احتفاله بعبارات مسيئة لفرنسا عقب تتويج منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا.

وتوج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كوبا أمريكا 2024 يوم الإثنين الماضي بعد فوزه على نظيره الكولومبي بهدف نظيف على ملعب هارد روك بالولايات المتحدة الأمريكية.

enzo

enzo

إنزو فيرنانديز مهدد بالغياب 12 مباراة

أكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الأرجنتيني إنزو فيرنانديز لاعب وسط تشيلسي يواجه خطر الغياب لمدة طويلة بسبب البث المباشر الذي أطلقه عبر حسابه على إنستجرام من داخل حافلة منتخب بلاده، عقب التتويج بلقب كوبا أمريكا 2024.

وخلال البث قام فيرنانديز بترديد هتافات تسيء إلى المنتخب الفرنسي، حيث ردد اللاعبون عبارات تؤكد أن أغلب لاعبي الديوك من إفريقيا وليسوا فرنسيين.

وأوضحت الصحيفة، أنه رغم اعتذار لاعب تشيلسي عما بدر منه، إلا أنه قد يواجه عقوبة صارمة قد تصل إلى إيقاف 12 مباراة بسبب السلوك العنصري.

 

enzo

enzo

 

تشيلسي يعلق على الأزمة

أصدر نادي تشيلسي الإنجليزي بيانًا رسميًا، أمس الأول الأربعاء 17 يوليو 2024، أدان من خلاله تصرفات لاعبه الدولي الأرجنتيني إنزو فيرنانديز عقب فوز منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا 2024

ونشر موقع تشيلسي الرسمي بيانًا جاء فيه: يرى نادي تشيلسي أن جميع أشكال السلوك العنصري غير مقبولة على الإطلاق، ونحن فخورون بكوننا ناديًا متنوعًا وشاملًا حيث يشعر الأشخاص من جميع الثقافات والمجتمعات والهويات بالترحيب.

وأضاف: نحن نقر ونقدر الاعتذار العلني الذي قدمه لاعبونا وسوف نستخدم ذلك كفرصة للتثقيف، وقام النادي ببدء إجراءات تأديبية داخلية.

ربما يعجبك أيضا