بسبب «تحية الذئب».. ألمانيا تستدعي سفير تركيا

عبدالمقصود علي
وزارة الخارجية الألمانية

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الخميس 4 يوليو 2024، إن بلاده استدعت سفير تركيا في برلين بسبب “تحية الذئب”.

وأدانت وزيرة الداخلية الألمانية احتفال المدافع التركي ميريه ديميرال، بعد فوز تركيا على النمسا في بطولة كأس الأمم الأوروبية (اليورو)، بحسب وكالة أنباء “رويترز”.

وسجل ديميرال هدفين فوز تركيا على النمسا 2-1 في دور الـ16، الثلاثاء، واحتفل من خلال لفتة تعرف باسم “تحية الذئب”، والتي ترتبط بجماعة “الذئاب الرمادية” اليمينية التركية المتطرفة.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، في منشور على موقع إكس المعروف، الأربعاء، إن “رموز اليمين المتطرف التركي ليس لها مكان في ملاعبنا”، مضيفة أن المجموعة تخضع للمراقبة في ألمانيا.

وأضافت فيزر أن “استخدام بطولة أوروبا لكرة القدم كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق. نتوقع من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والنظر في العقوبات”.

و”الذئاب الرمادية”، وتُعرف في تركيا باسم “أولكو أوجاكلاري”، هي حركة شبابية تابعة لحزب الحركة القومية الذي يشكل ائتلافا مع حزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان.

جدير بالذكر أن الحركة التي قام بها ديميرال محظورة في دولتي فرنسا والنمسا، وفي هاتين الدولتين يُعاقَب من يقوم بها بغرامة تصل إلى 4 آلاف يورو.

ربما يعجبك أيضا