بسبب ترامب.. الحزب الجمهوري يتوعد بايدن

عبدالمقصود علي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

هاجمت رئيسة المؤتمر الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي، إليز ستيفانيك، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وتوعدته بالفوز عليه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، على خلفية سجن الرئيس السابق، دونالد ترامب، في ولاية جورجيا.

وسلم ترامب نفسه للسلطات في جورجيا للتحقيق في اتهامه بالتآمر لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية في انتخابات 2020 الرئاسية، في رابع محاكمة جنائية يلاحق فيها، إضافة إلى قضية الهجوم على الكونجرس والتجسس والممثلة الإباحية.

تسليح الحكومة

قالت ستيفانيك: “يواصل جو بايدن تسليح الحكومة بنحو غير قانوني ضد الرئيس ترامب، أكبر خصم سياسي له في البيت الأبيض”، وفق ما ذكرت “روسيا اليوم”، اليوم الجمعة 25 أغسطس 2023.

اقرأ أيضًا: ترامب يسلم نفسه إلى سجن فولتون في ولاية جورجيا

وأضافت “تظهر استطلاعات الرأي تلو الأخرى أن دونالد ترامب يتفوق على منافسيه الجمهوريين بأكثر من 40 نقطة، ويتفوق على جو بايدن في الولايات المتأرجحة”.

وأشارت إلى أن “الجمهوريين سيحققون في التواطؤ الفاسد بين جاك سميث وفاني ويليس، وهو الأمر الذي سُئلت عنه فاني ويليس ورفضت إنكاره”.

ورأت أن “الطريقة الوحيدة لإنقاذ البلاد، هي أن يحشد الجمهوريون خلف حملة الرئيس ترامب لدحض هذه الاتهامات الزائفة، واستعادة البيت الأبيض في عام 2024”.

ربما يعجبك أيضا