بسبب تهديد إسرائيل.. إخلاء مستشفى القدس الميداني في رفح

الهلال الأحمر الفلسطيني: الإخلاء جاء بعد زيادة التهديدات واستمرار القصف

أسماء حمدي
قطاع غزة

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، إنها أخلت مستشفى القدس الميداني التابع للجمعية من منطقة مواصي رفح إلى منطقة مواصي خان يونس في قطاع غزة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر، أن الإخلاء جاء بعد ازدياد حجم تهديدات الاحتلال الإسرائيلي واستمرار القصف المدفعي والجوي في محيطه وإخلاء المنطقة المحيطة به من السكان تماما.

خروج المستشفيات عن الخدمة

أعلنت الجمعية، أمس الثلاثاء، استشهاد أحد طواقم مستشفى القدس الميداني عصام روحي محمد، بعد استهداف منزله في مخيم البريج بالمحافظة الوسطى، مما رفع عدد شهداء طواقم الجمعية إلى 30 شهيدا، منهم 17 استشهدوا أثناء تأديتهم واجبهم الإنساني منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

يشار إلى أن مصادر طبية أكدت، أمس، أن جميع المستشفيات في محافظة رفح خرجت عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة، في ظل استمرار وتوسع التوغل الإسرائيلي، والاستهداف المتعمد للعديد من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية.

قصف إسرائيلي

استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال، اليوم الأربعاء، وأصيب آخرون في قصف للطيران الحربي والمدفعية الإسرائيلية على الأحياء الغربية لمدينة رفح وشرق مدينة غزة، وعلى مخيمي النصيرات وجباليا وسط وشمال القطاع.

واستهدف قصف إسرائيلي شقة سكنية لعائلة شتات بالقرب من العيادة الحكومية وسط حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أسفر عن شهداء وجرحى، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وشهدت المناطق الشرقية من مدينة غزة، إطلاق نار مكثف من الآليات العسكرية الإسرائيلية، بينما أغارت طائرة حربية إسرائيلية على المناطق الغربية لبلدة جباليا شمال القطاع، ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا