بسبب حرب غزة.. استقالة مسؤولة كبيرة بـ«الخارجية الأمريكية»

بسبب غزة.. استقالة جديدة في الإدارة الأمريكية

أسماء حمدي
الخارجية الأمريكية

أعلنت مسؤولة في مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، استقالتها من منصبها، إثر تقرير حكومي نُشر مؤخرًا ادعى أن إسرائيل لا تعرقل دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقدمت ستايسي جيلبرت استقالتها، بعدما أرسلت بريدا إلكترونيا إلى الموظفين، يوم الثلاثاء 28 مايو 2024، شرحت فيه وجهة نظرها بأن وزارة الخارجية كانت مخطئة في استنتاجها بأن تل أبيب لم تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وذلك بعد نشر تقرير بشأن المساعدات في مذكرة رئاسية تُعرف باسم NSM-20.

عرقلة وصول المساعدات

قالت جيلبرت في رسالتها إن إسرائيل تعرقل وصول المساعدات إلى المدنيين في غزة، إذ استمر نقص تدفق المساعدات في الأسابيع التي تلت صدور التقرير، لكن التقرير لم يجد أسبابا كافية لوقف الدعم لإسرائيل.

وتابعت: “بعد استقالة المتحدثة الناطقة بالعربية باسم الخارجية الأمريكية، هالة راريت، الشهر الماضي، اعتراضا على سياسة واشنطن تجاه الحرب على  غزة في ثالث استقالة على الأقل من الوزارة بسبب هذه القضية، أصبح من الواضح أن النقاش الداخلي حول السياسة الأمريكية الإسرائيلية غير مرحب به، على عكس كل المواضيع الأخرى تقريبا خلال حياتها المهنية التي استمرت 18 عاما في وزارة الخارجية”.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، فإن سبب الاستقالة يعد أمرا غير عادي، لأنه يتحدث عن معارضة داخلية بشأن تقرير مثير للجدل بشدة اعتمدت عليه إدارة الرئيس جو بايدن، لتبرير الاستمرار في إرسال أسلحة بمليارات الدولارات إلى إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا