بسبب حزام الأمان.. «تسلا» تستدعي 125 ألف سيارة

شيماء عزيز

استدعت عملاقة السيارات الكهربائية الأمريكية 125.227 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب عيب في نظام التحذير الخاص بحزام الأمان، والذي يزيد خطر الإصابة أثناء التصادم، وفقًا لبيان صادر عن إدارة السلامة على الطرق السريعة في أمريكا.

وأشارت الهيئة إلى أن نظام التحذير الخاص بحزام الأمان لا يتوافق مع معايير السلامة الفيدرالية؛ إذ لا يقوم بتفعيل الأضواء والأصوات التحذيرية المفترضة لتذكير السائق بارتداء حزام الأمان، وفق موقع “أرقام”، اليوم السبت 1 يونيو 2024.

استدعاءات متكررة

وتشمل عمليات الاستدعاء 4 طرازات هي: طراز إس 2012 – 2024، وطراز إكس 2015 – 2024، وطراز تسلا 3 موديل 2017 ــ 2023، وطراز واي موديل 2020 ــ 2023، وبدءاً من يونيو الجاري، ستبدأ تسلا في تحديث النظام الإلكتروني لتلك الطرازات لمعالجة المشكلة.

شهدت تسلا خلال الأشهر الأخيرة عمليات استدعاء متكررة لسياراتها لعيوب مختلفة، ففي يناير الماضي، استدعت الشركة 200 ألف سيارة طرازات إس وإكس وواي في الولايات المتحدة بسبب عيب برمجي يشوش على رؤية السائق عند عكس الاتجاه.

وفي أبريل، استدعت تسلا نحو 4000 شاحنة طراز سايبر تراك بسبب عيب في دواسة الوقود التي يمكن أن تلتصق في مكانها عند الضغط عليها ما يسبب تسارع السيارة ويزيد احتمالات وقوع الحوادث.

أسباب الاستدعاء

في الوقت نفسه، بدأت سلطات السلامة المرورية في الولايات المتحدة الشهر الماضي تحقيقًا في عملية استدعاء شملت أكثر من مليوني سيارة من علامة تسلا في ديسمبر 2023.

وأعلنت الشركة أن سبب استدعائها هذا العدد الهائل من السيارات هو رغبتها في إدراج نظام أفضل لخاصية القيادة الذاتية، لكن السلطات تشكك في مدى قدرة النظام الجديد على توفير الحماية المطلوبة بعد سلسلة الحوادث التي تسببت فيها خاصية القيادة الآلية مؤخرًا.

ربما يعجبك أيضا