بسبب «حمزة مون بيبي»… القبض على دنيا بطمة في الدار البيضاء

أحمد العشري
دنيا بطمة

ألقت الشرطة المغربية القبض على الفنانة المغربية دنيا بطمة بمدينة الدار البيضاء، عصر الأربعاء 31 يناير 2024، على هامش القضية الشهيرة بـ”حساب حمزة مون بيبي”.

وانتشر في الصحف المغربية، أن القبض على دنيا بطمة جاء تنفيذا لحكم محكمة النقض الوكيلَ العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش بالحبس النافذ، على خلفية إدانتها بسنة حبس وغرامة قدرها 10000 درهم، في ملف “حساب حمزة مون بيبي”.

343174 0

تفاصيل قضية دنيا بطمة

أصدرت محكمة النقض بالعاصمة المغربية، الرباط، حكمها برفض الطعن الذي قدمته الفنانة المغربية دنيا بطمة في القضية الشهيرة المعروفة باسم “حمزة مون بيبي”، وتأييد حبسها عام، لتتحول القضية إلى محكمة الاستئناف في مراكش.

وجاء قرار محكمة الاستئناف بإصدار حكم إضافي بحبس دنيا بطمة 4 أشهر إلى جانب الحبس 8 أشهر تنفيذا لقرار المحكمة الابتدائية الذي صدر عام 2020 ليصبح المجموع سنة كاملة، لتقرر دنيا إلغاء حفلها الذي كان من المقرر إحيائه في رأس السنة بأحد فنادق طنجة خوفا من اعتقالها.

343178 0

تطورات قضية حمزة مون بيبي

قضت المحكمة في نفس القضية بتأييد حبس ابتسام بطمة شقيقة دنيا، بالسجن لمدة عام، وحبس أيضًا مصممة الأزياء عائشة عياش، عام ونصف، لتورطهما في قضية حمزة مون بيبي.

348922 0

وتم القبض على دنيا بطمة نهاية ديسمبر الماضي لتورطها مع شقيقتها ابتسام بامتلاكهما حساب فاضح للمشاهير باسم “حمزة مون بيبي” علىSnap chat، استهدف من خلاله فنانات مغربيات، وتسببوا في فضح ممارسات وعلاقات بعضهن المشبوهة برجال خليجيين وتم إطلاق سراحها بعدها بأيام.

واستهدف الحساب الفاضح ضحايا من الأفراد والعامة إذ هاجم عدد من المشاهير المغاربة منهم رجاء وعمر بلمير، وأحمد شوقي، ونورا فتحي، وابتسام تسكت، وطاهرة، وسعيدة شرف، والطبيب المثير للجدل دوك صمد، بجانب استهدافه لرجال قضاء وأصحاب الملاهي ورجال أعمال ورئيس المركز الوطني لحقوق الانسان محمد مديمي، بغرض ابتزازهم.

ربما يعجبك أيضا