بسبب رهانات خفض الفائدة.. الدولار عند أدنى مستوى في‭7 ‬ أشهر

عبدالرحمن طه
الدولار الأمريكي

استقر الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر بتعاملات اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024، وسط رهانات على أن البنك الفيدرالي سيبدأ خفض أسعار الفائدة اعتبارا من الشهر المقبل، فيما يترقب المتعاملون تعليقات لرئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول يوم الجمعة.

ورفع ضعف الدولار، اليورو إلى أعلى مستوياته هذا العام، بينما استقر الجنيه الإسترليني بالقرب من أعلى مستوى في شهر، كما سجل مؤشر عملات الأسواق الناشئة مستوى قياسي، وفقًا لبيانات رويترز.

الين الياباني

ارتفع الين الياباني قليلا إلى 146.50 مقابل الدولار، ليحوم بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين تقريبًا الذي لامسه في الجلسة السابقة ولكن لا يزال بعيدًا عن أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 141.675 الذي بلغه في بداية أغسطس الجاري.

وبلغ اليورو في أحدث تداول له 1.1080 دولار اليوم الثلاثاء بعد أن لامس 1.108775 دولار وهو أعلى مستوى له منذ 28 ديسمبر بالتعاملات المبكرة، وتعتبر العملة الأوروبية الموحدة مرتفعة بنسبة 2.4% هذا الشهر وفي طريقها لتحقيق أقوى أداء شهري لها منذ نوفمبر 2023.

الجنيه الإسترليني

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.2985 دولار في التعاملات المبكرة بعد أن لامس أعلى مستوى في شهر عند 1.2998 دولار في الجلسة السابقة.

واقترب مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة من أدنى مستوى له منذ الثاني من يناير الماضي عند 101.82 اليوم الثلاثاء، ويعتبر المؤشر منخفضًا بنسبة 2% على مدار أغسطس الجاري ويتجه للانخفاض للشهر الثاني على التوالي.

ربما يعجبك أيضا