بسبب ضعف الطلب.. أرباح «فولكس فاجن» تتراجع 20% في الربع الأول من 2024

عبدالرحمن طه
أرباح «فولكس فاجن» تهبط 20% في الربع الاول

تراجعت أرباح شركة السيارات الألمانية “فولكس فاجن” بنحو 20% بالربع الأول من العام الجاري 2024، وسط ضعف الطلب على علاماتها التجارية للسيارات الفاخرة وانخفاض المبيعات.

وأعلنت مجموعة السيارات الألمانية اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، أن الأرباح التشغيلية للشركة بلغت مستويات 4.6 مليار يورو (4.9 مليار دولار) في الفترة من يناير وحتى نهاية مارس 2024، مقابل 5.7 مليار يورو خلال فترة المقارنة من 2023، وفقًا لرويترز.

إيرادات فولكس فاجن

انخفضت إيرادات الشركة بنسبة 1% خلال الربع الأول إلى 75.5 مليار يورو، وهي أعلى من متوسط تقديرات مجموعة بورصة لندن البالغة 74.2 مليار يورو.

ومع ذلك، لا تزال الشركة تتوقع تحقيق مستهدفاتها المالية للعام الجاري، بما في ذلك ارتفاع إيرادات المبيعات 5%، وهامش تشغيلي عن إجمالي العام عند مستوى يتراوح ما بين 7% إلى 7.5%.

مبيعات فولكس فاجن بالربع الأول

على صعيد المبيعات، تراجعت كذلك بالربع الأول بنحو 2% إلى 2.1 مليون وحدة.

بشكل خاص، أعلنت العلامة التجارية الفاخرة لصناعة السيارات الألمانية “بورشه” عن انخفاض الأرباح بنسبة 14.8% نتيجة للاستثمارات في تجديد الطرازات الأعلى قيمة مع انخفاض الطلب على السيارات الفاخرة في الصين.

ورغم ذلك، صرحت الشركة في وقت سابق، أنها تهدف إلى الحفاظ على حصتها في السوق الصينية مستقرة حتى نهاية العقد، مراهنة على استثمارات ضخمة لدعم المبيعات على الرغم من حرب الأسعار المحتدمة مع منافسي السيارات الكهربائية المحليين.

ربما يعجبك أيضا