بسبب «كنيس المسجد الأقصى».. جالانت ولابيد يهاجمان بن غفير

ريمون البنا

شن وزير وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، وزعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، هجوما على وزير الأمن الإسرائيلي ايتمار بن غفير بسبب دعوته لبناء كنيس بالمسجد الأقصى.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، عبر حسابه على إكس، إن تحدي الوضع الراهن في القدس المحتل هو عمل خطير وغير مسؤول، مشيرًا إلى أن تصرفات وزير الأمن الإسرائيلي تعرض الأمن القومي لإسرائيل ووضعها الدولي للخطر.

وأوضح جالانت، أن العملية التي قام بها الجيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد لصد هجوم حزب الله عززت دولة إسرائيل، وتصريحات بن غفير تضعفهم.

في نفس السياق، استغل زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، دعوة بن غفير للهجوم على الحكومة الإسرائيلية، قائلًا عبر حسابه على إكس، إن المنطقة بأكملها ترى ضعف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام وزير الأمن، فهو غير قادر على السيطرة على الحكومة حتى عندما تكون هذه محاولة واضحة لتقويض أمننا القومي.

من جانبه، هاجم بن غفير وزير الدفاع يوآف جالانت عبر حسابه على إكس قائلًا إن جالانت ينحني أمام حماس ويجر دولة إسرائيل إلى صفقة غير شرعية. مضيفًا أنه يختار الاستمرار في سياسته التدميرية ذات المفهوم الانهزامي ضد حزب الله في الشمال.

ربما يعجبك أيضا