بطائرة استطلاع.. حزب الله يرصد مواقع عسكرية خطيرة بإسرائيل

مطارات وموانئ وبطاريات صواريخ.. حزب الله يكشف أسرار شمال إسرائيل

أحمد الحفيظ

نشر الإعلام الحربي لحزب الله مقطع فيديو مدته 9 دقائق لمواقع عسكرية في مدينة حيفا الواقعة على بعد 27 كيلو مترا من الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأظهر الفيديو، الذي التقطته على ما يبدو طائرة مسيرة، مواقع عسكرية ومطارات وموانئ بحرية ومستوطنات وبطاريات صواريخ في المدينة.

تفاصيل دقيقة

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الثلاثاء 18 يونيو 2024، فإن الطائرة التقطت صورا عالية الدقة لميناء حيفا بالكامل ومستوطنة الكريوت ومجمع الصناعات العسكرية لشركة رفائيل للصناعات الدفاعية ومنصات للقبة الحديدية ومخازن صواريخ للدفاع الجوي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيديو تضمن تفاصيل حول المنشآت الموجودة في مصنع شركة رافائيل الدفاعية، بما في ذلك بطاريات القبة الحديدية ومستودعات محركات الصواريخ ومرافق مقلاع داود والرادار.

والتقطت الطائرة تفاصيل عن مراسي السفن وقاعدة بحرية وهياكل تدعم الوحدات الخاصة، وسفينة المساعدات اللوجستية “بات يام”، بالإضافة إلى خزانات الوقود المتمركزة في الميناء والمنشآت البتروكيماوية بالميناء.

موقع انطلاق الطائرة

وذكرت الصحيفة، أن الطائرة التي قامت بعملية الاستطلاع أطلقت من خليج حيفا، لكنها لم تؤكد متى تم تصوير مقطع الفيديو.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن الفيديو الذي نشره حزب الله يتضمن مكاتب هيئة تطوير الأسلحة في خليج حيفا.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قال في نوفمبر الماضي، إن الحزب يرسل طائرات استطلاع بدون طيار فوق حيفا، وهو الأمر الذي نفته إسرائيل حينها.

استئناف القتال

واستأنف حزب الله إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل اليوم الثلاثاء بعد صمت نسبي لمدة 3 أيام، التزم فيها الطرفين بالتهدئة (غير متفق عليها).

و اعترضت أنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية 3 طائرات مسيرة قادمة من لبنان في الجليل الغربي عند الظهر.

زيارة أمريكية للتهدئة

يزور المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوشتاين، المنطقة في محاولات لمنع التصعيد بين لبنان وإسرائيل.

وخلال زيارة هوشستين إلى لبنان، سمعت سلسلة من صفارات الإنذار في جميع أنحاء الجليل الغربي حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر، وأفاد السكان بعد ذلك أن حرائق اندلعت في عدة مواقع سقطت فيها شظايا مشتعلة.

و تعمل طواقم الإطفاء في إسرائيل منذ عدة ساعات لاحتواء حريق ضخم اندلع في منطقة مفتوحة نتيجة سقوط قذائف هاون من لبنان.

 

ربما يعجبك أيضا