بطل أوروبا يفتتح جولته الأمريكية بالسقوط أمام البرسا.. ماذا حدث؟

أميرة رضا
البرسا يتغلب على بطل أوروبا

العملاق الكتالوني اكتسب دفعة معنوية كبيرة قبل انطلاق الموسم الجديد بفوز مثير على بطل أوروبا.


افتتح بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فريق ريال مدريد الإسباني، جولته التحضيرية استعدادًا للموسم الجديد، بالسقوط وديًّا أمام غريمه التقليدي برشلونة 0-1.

ونجح برشلونة في خطف نتيجة الكلاسيكو الذي أقيم بين الفريقين، فجر اليوم الأحد 24 يوليو 2022، في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، بفضل تألق لاعبه المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق، البرازيلي المميز رافينيا.

القوة الضاربة

منذ الدقائق الأولى دخل المدير الفني للبرسا، تشافي هيرنانديز، المباراة بالقوة الضاربة للفريق، معتمدًا على الوافدين الجدد، روبرت ليفاندوفيسكي، ورافينيا، وأندرياس كريستينسن، وأشرك فرانك كيسي بديلًا.

في المقابل، لعب الريال المباراة بتشكيل شهد مشاركة أنطونيو روديجر، وأوريليين تشواميني أحدث الصفقات الصيفية، واعتمد المدير الفني للملكي، كارلو أنشيلوتي، على إيدين هازارد في مركز المهاجم الوهمي، وأشرك ثلاثي الوسط الأساسي توني كروس، ولوكا مودريتش، وكاسيميرو فقط من البدلاء.

مجريات الكلاسيكو

بدأت المباراة بإثارة كبيرة، ففي الدقيقة 5 من عمر اللقاء، تصدى حارس مرمى الميرينجي، تيبو كورتوا، لكرة قوية من ليفاندوفيسكي، وجاء أول تهديد حقيقي من الريال في الدقيقة 18، بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بقدم فيديريكو فالفيردي، ارتطمت بالعارضة الأفقية لمرمى حارس برشلونة، تير شتيجن.

وشهدت الدقيقتان 20 و26 تصويبتين قويتين لصالح برشلونة والريال عن طريق أنسو فاتي، وروديجر، على الترتيب، لكن دون جدوى، قبل أن ينجح الوافد الجديد للبرسا رافينيا في تسجيل الهدف الأول والوحيد بالمباراة في الدقيقة 27، إثر تمريرة بالخطأ من مدافعي الريال على حدود منطقة الجزاء.

انتهى الشوط الأول بهدف نظيف للبرسا، واستمرت المحاولات من كلا الفريقين في الشوط الثاني دون تسجيل أهداف، أبرزها إهدار الجناح ماركو أسينسيو لفرصة تسجيل هدف التعادل للريال في الدقيقة 59، وفرصة أخرى لفرانك كيسي لاعب خط وسط برشلونة، داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72، قبل تصويبة قوية لمهاجم العملاق الكتالوني عثمان ديمبيلي في الدقيقة 87، لتنتهي المباراة بفوز البلوجرانا بهدف دون رد.

اشتباكات مبكرة

يبدو أن الإثارة بين لاعبي الريال والبرسا ستبلغ ذروتها مع انطلاق المباريات الرسمية، بعد أن بدأت مبكرًا في لقاء اليوم الذي شهد اشتباكات بين اللاعبين، أولها كان بعد مخالفة ارتكباها ظهير برشلونة جوردي ألبا، ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وبعد احتساب الحكم مخالفة للريال، ذهب البرازيلي رودريجو صوب سيرجيو بوسكيتس، موجهًا اللوم إليه بسبب محاولته إسقاط مواطنه قبل أن يتدخل ألبا ويدفعه، ما استدعى محاولة لاعب وسط البارسا الرد عليه، ليتدخل لاعبو الفريقين، وسط محاولات البعض لتهدئة الأمور.

تشافي: سعيد بصفقتي ليفا ورافينيا

بعد انتهاء اللقاء، أعرب تشافي عن سعادته بصفقتي ليفا ورافينيا من ناحية، وأداء فريقه بطل أوروبا من ناحية أخرى، وقال في تصريحات صحفية: “لقد رأينا رافينيا ونعلم جودته، إنه قادر على إحداث الفارق، ومتحرك ويجيد اللعب في اليمين واليسار، وروبرت نجم عالمي أتى لمساعدتنا، وتكيف سريعًا معنا، أنا سعيد جدًّا بهاتين الصفقتين”.

وتابع تشافي تصريحاته، بحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قائلًا: “في برشلونة لا توجد مباريات ودية، أمامنا فرص علينا فقط استغلالها.. قدمنا مباراة جيدة للغاية، نعم عانينا في النهاية بسبب دخول الثلاثي أصحاب الخبرات في وسط الملعب، مودريتش، وكروس، وكاسيميرو.. لكننا حققنا الفوز في نهاية الأمر”.

ربما يعجبك أيضا