«بطن الحوت» يصنع أزمة بين المخرجين ونقابة الممثلين

فاطمة ماجد
موعد عرض مسلسل بطن الحوت على شاهد

صنع مسلسل “بطن الحوت” أزمة بين شعبة الإخراج المصرية ونقابة المهن التمثيلية على خلفية قرار الدكتور أشرف زكي بعدم التعامل مع مخرج المسلسل وتقديم شكوى ضده.

ورفضت شعبة الإخراج الخطوة بالكامل، وشددت، في بيان اليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023، على تضامنها مع المخرج أحمد فوزي صالح، مدافعة عن قراره باختيار “التيك توكر” مروان مشاكل، للظهور في الحلقة الأولى، والذي فجر الأزمة.

قرارات متعجلة

أضافت في بيانها،: تعرب شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية عن استيائها الشديد من القرارات المتعجلة التي خرجت باسم نقابة المهن التمثيلية بخصوص التعامل مع الأزمة المفتعلة لمسلسل بطن الحوت.

واعتبرت أن القرارات جاءت دون أي سند قانوني لتنظيم مثل هذه الأمور، واتسمت بالمبالغة والانفعالية الشديد.

كان أشرف زكي قرر تغريم الشركة المنتجة لمسلسل “بطن الحوت” مليون جنيه لإشراك “التيك توكر” كروان مشاكل، موضحا أنه قرر تقديم شكوى ضد مخرج العمل في نقابة المهن السينمائية بسبب الاستعانة بكروان الذي أثار ظهوره بعض المشاكل.

وانتشرت مجموعة من الفيديوهات لكروان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث فيها بطريقة غريبة في الحلقة الأولى من مسلسل “بطن الحوت”، ما أثار جدلا واسعا.

قصة مسلسل بطن الحوت

يشارك في بطولة مسلسل بطن الحوت كل من أسماء أبواليزيد، وسامح أنور، وعبدالعزيز مخيون، ويوسف عثمان، وهاجر السراج، وحسن أبوالروس، وآية عبدالرازق، وضيوف شرف، منهم أمينة خليل، وغادة عادل، بسمة، تامر حبيب، أحمد وفيق.

ومسلسل بطن الحوت تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، ويُعد هذا التعاون الثاني بين فراج وصالح، بعد نجاح مسلسل “لعبة نيوتن”، الذي عرض في موسم رمضان 2021.

تتمحور قصة مسلسل بطن الحوت حول شاب يدعى “يوسف”، يضطر للعمل في مجال تجارة المخدرات، بعد تعرضه لظروف قاسية، ويدخل يوسف عالم الجريمة، ويجد نفسه في صراع مع نفسه ومع الآخرين.

ربما يعجبك أيضا