بطولة خالد بن محمد بن زايد.. استثمار لإنجازات الإمارات في الجوجيتسو

حسام الدين صالح
بطولة خالد بن محمد بن زايد.. استثمار لإنجازات الإمارات في الجوجيتسو

تتجه الأنظار اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، إلى مبادلة أرينا في أبوظبي التي تشهد انطلاق منافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، الحدث الأضخم على ساحة رياضة الجوجيتسو المحلية.

وتمثّل البطولة، التي تحظى بمشاركة قياسية تبلغ 3 آلاف لاعب ولاعبة في مختلف الفئات وتستمر حتى 30 يونيو الجاري، أكبر تجمّع لمحبي رياضة الجوجيتسو على المستوى المحلي وتستقطب لاعبين بداية من 4 سنوات وحتى أكثر من 30 عاما.

اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال

تشهد الجولة الأولى من البطولة مشاركة نخبة لاعبي ولاعبات الجوجيتسو في الإمارات لتقديم أقوى العروض والمهارات، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: إن”بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، تعتبر محطة استثنائية لاكتشاف المواهب وصناعة الأبطال كونها تتيح للاعبين واللاعبات على اختلاف خبراتهم وتجاربهم اختبار قدراتهم في بيئة تنافسية تواكب أفضل البطولات العالمية، وتعزيز جاهزيتهم لخوض الاستحقاقات المقبلة واستدامة مسيرة التميز الرياضي للدولة”.

استثمار لإنجازات الإمارات

تعتبر البطولة استثمارًا لإنجازات الإمارات في عالم الجوجيتسو على مدار السنوات العشر الماضية، والتي شهدت انتشارا كبيرا للرياضة على الصعيد العالمي، لتحجز لنفسها مكانا بين أهم الرياضات القتالية في العقد الأخير.

وعدد مقدم البرامج، محمد سعيد النهدي، إنجازات الإمارات في عالم الجوجيتسو، مع أول مشاركة لمنتخبها عام 2014، إذ نجح في تحقيق 9 ميداليات، قبل أن يضاعف عدد الميداليات في العام التالي وبالمشاركة في بطولة واحدة.

وتابع النهدي “عام 2016 شارك المنتخب الإماراتي في 3 بطولات وحقق 24 ميدالية، قبل أن يشارك في 4 بطولات في 2017، ويحقق 31 ميدالية، واستمرت مشاركات المنتخب قاريا وعالميا بكل فئاته لتصل عام 2023 إلى الظهور في 6 بطولات”.

وأضاف “ونجح المنتخب وقتها في تحقيق 116 ميدالية، ليسجل بذلك العديد من الأرقام القياسية، التي لم ينجح أي منتخب آخر في تحقيقها خلال هذه الفترة الوجيزة”.

دعم الدولة يعزز تطور اللعبة

تدعم الدولة رياضة الجوجيتسو بشكل كبير، وهو ما انعكس على تطور اللعبة ومستوى النجوم الإماراتيين في مختلف البطولات، ودفع الاتحاد المحلي للجوجيتسو، برئاسة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي، للاهتمام باللعبة بشكل أكبر، من أجل تعزيز مكانة دولة الإمارات كموطن لها.

وتحدث المهدي عن بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، مؤكدًا أنها بمثابة حلقة جديدة في اهتمام الإمارات بتلك الرياضة النبيلة، والتي ستشهد مشاركة ضخمة على مدار أيام البطولة، وتصل قيمة جوائزها إلى مليون و500 ألف درهم إماراتي، وستكون جولاتها بين إمارات دبي وأبو ظبي والشارقة والفجيرة.

ربما يعجبك أيضا