بعثة غرفة الشارقة التجارية تعزز فرص التعاون مع دول شرق إفريقيا

أكثر من 300 لقاء عمل يجمع بين شركات بعثة الشارقة ونظرائهم في أوغندا وكينيا

ولاء السيد

تمكنت البعثة التجارية التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة الإماراتية إلى أوغندا وكينيا من تحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية.

وتمثلت هذه المستهدفات في دعم التوسع الخارجي لأعضاء الغرفة وتنمية العلاقات الاقتصادية بين مجتمع رجال الأعمال في الإمارة ونظرائهم في البلدين الصديقين معززة من دورها بالمساهمة في رفع نسب التبادل التجاري بين الشارقة ودول شرق إفريقيا، حسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”، الأحد 12 نوفمبر 2023.

أكثر من 300 اجتماع عمل

لعبت البعثة التجارية في نسختها الثامنة ممثلة بمركز الشارقة لتنمية الصادرات والمرسلة خلال الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر الجاري، دورًا مهما في تعزيز شبكة العلاقات الدولية بين مجتمعات الأعمال في الشارقة وأوغندا وكينيا من خلال الملتقيين اللذين نظمتهما في البلدين وتنسيقها لأكثر من 300 اجتماع عمل ثنائي بين الشركات المشاركة في بعثتها ونظرائهم في الدولتين.

وخلال الاجتماعات، أشار عدد من ممثلي المنشآت الصناعية والتجارية المحلية المشاركة في البعثة إلى أهمية دورها كمنصة عمل مثالية استطاعوا من خلالها الترويج لمنتجاتهم واكتشاف أسواق جديدة في دول شرق إفريقيا الواعدة إلى جانب تعزيز فرص التعاون المشترك مع نظرائهم في البلدين والعمل على تنمية الشراكات الاستثمارية وإبرام الصفقات والعقود التجارية.

ربما يعجبك أيضا