بعثة لبنان الأممية تطالب بمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

علي عبدالعزيز

قدّمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، بناءً على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، شكويين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومجلس الأمن الدولي.

الأولى تندد بالاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مواقع قوات اليونيفيل في جنوب لبنان وخرقها الصارخ لقرار مجلس الأمن رقم 1701، معتبرةً هذه الاعتداءات “ترقى إلى جرائم حرب”، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

المجتمع الدولي

طالبت الشكوى المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم وصارم تجاه هذه الانتهاكات ومحاسبة إسرائيل لردعها ومنع تكرارها.

الشكوى الثانية، والتي قدّمت بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، تطرقت إلى التداعيات الخطيرة للاعتداءات الإسرائيلية على القطاع التعليمي في لبنان.

وأفادت بأن العدوان الإسرائيلي أدى إلى نزوح مئات الآلاف من الطلاب والأساتذة، وتحوّل المدارس إلى مراكز إيواء، مما يهدد مستقبل أجيال كاملة من الطلاب. وطالب لبنان مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل لضمان حماية حق التعليم وضمان استقرار هذا القطاع الحيوي.

[inline_related_posts title=”اقرأ أيضًا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes” grid_columns=”2″ post_type=”” tax

ربما يعجبك أيضا