بعثة يابانية تبحث التعاون مع هيئة قناة السويس

عبدالرحمن طه
قناة-السويس

أوفدت هيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا”، بعثة فنية إلى مصر لعقد اجتماعات تنسيقية مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، ومسؤولي هيئة قناة السويس، لدراسة مقترحات التعاون مع هيئة قناة السويس.

وتأتي البعثة في إطار الدور الذي تقوم به وزارة التخطيط المصرية، لتعزيز الشراكة بين الجهات الوطنية وشركاء التنمية، من خلال دعم المشروعات التنموية ذات الأولوية للحكومة المصرية، بحسب بيان الوزارة، اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024.

البعثة اليابانية إلى قناة السويس

خلال فترة تواجد البعثة، تم عقد سلسلة من الاجتماعات بين البعثة وممثلي هيئة قناة السويس ووزارة التخطيط، لإعداد دراسة تفصيلية حول طلب التعاون مع الحكومة اليابانية لتوفير قاطرة دعم انقاذ لصالح هيئة قناة السويس، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطوير المجرى الملاحى للقناة ودعم الاسطول البحري للهيئة.

وتأتي أهمية هذا المشروع فى الاسهام لتعزيز سرعة الاستجابة لحالات الطوارئ مما يُسهم في التشغيل المُستدام والمُستقر لقناة السويس.

وفي ختام أعمال البعثة، أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية، أهمية التعاون الثنائي مع دول اليابان والشراكة الاستراتيجية التي يتم في إطارها تنفيذ العديد من المشروعات والبرامج التنموية في مختلف القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للدولة.

ربما يعجبك أيضا