بعد تصدرها التريند.. معلومات مثيرة عن المخرجة رشا شربتجي

أحمد العشري
رشا شربتجي

تصدرت المخرجة السورية رشا شربتجي عناوين التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن أثارت الجدل بإعلان زواجها من الممثل إبراهيم الشيخ، الذي يصغرها بـ19 عامًا.

رشا هشام شربتجي هي مخرجة سورية معروفة بقدرتها على ملامسة الواقع ونقل المشاكل والقضايا الاجتماعية بعدسة جريئة وبأسلوب يتسم بشخصيات قوية، تمتاز أعمالها بالعمق والجرأة في طرح الموضوعات الحياتية والاجتماعية، ما أكسبها شهرة واسعة في الوسط الفني والإعلامي.

رشا شربتجي

رشا شربتجي

من هي رشا شربتجي؟

رشا ولدت في 20 إبريل عام 1975 في مدينة القاهرة بمصر، لوالدها المخرج السوري هشام شربتجي ووالدتها التي تحمل الجنسية المصرية، أصبحت مخرجة سورية بارزة، بدأت مسيرتها في مجال الإخراج عام 1997،  تعلمت فن الإخراج على يد والدها المخرج السوري المعروف هشام شربتجي، من خلال مشاركتها في العديد من الأعمال الكوميدية.

رشا شربتجي

رشا شربتجي

عاشت رشا في طفولتها ومراحلها الأولى بين دمشق والقاهرة، مما جعلها تتفاعل مع الثقافتين السورية والمصرية وتمزج لهجتيهما، هذا التنوع اللغوي والثقافي قد أثار انتقادات من بعض الأوساط بعد ظهورها الإعلامي الأول، حيث اتُّهمت بمحاولة التملق للشعب المصري.

قدمت أول أعمالها الإخراجية بعنوان “قانون ولكن”، والذي كان بداية لسلسلة من النجاحات الإخراجية التي حفرت مكانتها في أذهان الجمهور ومنذ ذلك الحين، واصلت رشا تقديم أعمال مميزة تميزت بجرأتها وملامستها للواقع الاجتماعي.

رشا شربتجي

رشا شربتجي

معلومات عن رشا شربتجي

تزوجت رشا من المصور السوري ناصر ركّا، وأثار هذا الزواج ضجة في الوسط الفني نظرًا لعدم رضا والدها عنه، مما أدى إلى حدوث خلاف بين رشا ووالدها استمر لسنوات عدة، لكن عادت علاقتهما إلى طبيعتها قبل انفصال الزوجين بأشهر قليلة وحدث الانفصال في ديسمبر عام 2012.

رشا شربتجي

رشا شربتجي

في فبراير 2013، تزوجت للمرة الثانية من عميد المخابرات السوري تمام الصالح، المعروف أيضًا باسم تمام نجم الدين، وهو شقيق الفنانة السورية سوزان نجم الدين، تم هذا الزواج بمباركة والدها السيد هشام شربتجي وحضور العديد من نجوم سوريا.

رشا شربتجي

رشا شربتجي

وفي تصريحات إعلامية خلال حوارها ببرنامج تفاعلكم على قناة العربية، أشارت إلى زواجها من الممثل إبراهيم الشيخ البالغ من العمر 30 عامًا، وهو الأمر الذي أثار صدمة بين جمهورهما، وقالت نصًا: “أنا مرتبطة به ومتزوجين حاليا، لكن أنا ما بفرضه في أعمالي أبدًا هو موهوب، وإذا كان هناك دور مناسب له فسيكون موجودًا، وإذا لم يكن هناك دور مناسب له، فلن يكون موجودًا”.

رشا شربتجي

رشا شربتجي

رشا شربتجي

رشا شربتجي

ربما يعجبك أيضا