بعد أداء الحكومة اليمين.. أمير الكويت يعلن عن مرحلة جديدة من العمل الجاد

أمير الكويت: نواصل السير في سبل الإصلاح وترسيخ مبادئ العدل والشفافية

أسماء حمدي
أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

قال أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء 15 مايو 2024، إن بلاده تمر بمرحلة جديدة من العمل الجاد والعطاء اللا محدود لوطن له حقوق علينا ومواطنين أقسمنا على الذود عن حرياتهم ومصالحهم وأموالهم.

وشدد الشيخ مشعل الأحمد، في كلمته خلال أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، على أنه سيواصل السير في سبل الإصلاح وترسيخ مبادئ العدل والشفافية والمصارحة التي انتهجها، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

نهضة شاملة

أضاف أمير الكويت: “نعمل جميعا من أجل وطن عزيز علينا، اجتمعت القلوب على حبه، واتحدت العقول والسواعد لخدمته، واصطفت الصفوف لنهضته، محترمين الدستور والقوانين، متمسكين بثوابتنا القوية ووحدتنا الوطنية، غايتنا تحقيق نهضة شاملة لكويت الحاضر والمستقبل”.

وتابع: “أؤكد متابعتي للحكومة في تنفيذ أعمالها وواجباتها، ومحاسبة من يقصر في أداء عمله”، ووجه الحكومة إلى تحديد الأولويات، وتوحيد الجهود وتسخير الطاقات وفق خطة عمل وجدول زمني محددين، مع التركيز على متابعة الميدان بجولات تفقدية مستمرة.

ودعا الشيخ مشعل الأحمد الحكومة الجديدة إلى الإسراع في تنفيذ مشاريع استراتيجية تنموية، وإحداث تطور شامل من خلال معالجة الملفات والقضايا والموضوعات المتعلقة بالبنية التحتية، وتطوير الرعاية الصحية والسكنية والمنظومة التعليمية، بإجراءات يراعى فيها الشفافية والمحافظة على المال العام.

ربما يعجبك أيضا