بعد أزمة دوري 2003.. اتحاد الكرة المصري يحقق في واقعة التزوير

اتحاد الكرة المصري يحقق في واقعة التزوير بعد أحداث مباراة الأهلي وإنبي 2003

بعد أزمة دوري الجمهورية 2003.. اتحاد الكرة المصري يحقق في واقعة التزوير

استدعى الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024، مسؤولي نادى إنبي ولاعب النادي المصري البورسعيدي إبراهيم سعيد فهمي، مواليد 2003، للتحقيق أمام محمد الماشطة المستشار القانوني للجبلاية بشأن شكوى الفريق البترولي لحسم بطولة دوري الجمهورية.

وكان إنبي قد حقق الفوز على الأهلي بنتيجة 4-3 أمس الأول الأحد واحتفل الفريقان باللقب في أرض الملعب عقب نهاية المباراة في مشهد غير مسبوق بعد التساوي في عدد النقاط.

ahly enppi 2003

تفاصيل أزمة دوري الجمهورية 2003

شهدت نهاية مباراة الأهلي وإنبي في دوري الجمهورية 2003 موقفا أشبه بالطرائف، بعدما انتهت المباراة بفوز الفريق البترولي بنتيجة 4 / 3، ومن ثم احتفل الفريقان بالتتويج باللقب في نفس اللحظة.

وكان الأهلي يتصدر برصيد 62 نقطة، ويحتل انبي المركز الثاني برصيد 59 ، ولكن بعد فوز الفريق البترولي تساوى الفريقان برصيد 62 نقطة، لكن لاعبو إنبي احتفلوا باللقب بسبب نقاط مباراتهم أمام المصري حيث شارك أحد اللاعبين مع الفريق البورسعيدي بشكل غير قانوني، حسبما أعلن مجلس إدارة النادي البترولي برئاسة أيمن الشريعي.

وأكد مسئولو المسابقات باتحاد الكرة أنه طبقا للائحة فإن الأهلي هو البطل إلى أن يتم الفصل في الشكوى المقدمة من نادي إنبي، وعلى إثرها سيتم تحديد بطل مسابقة دوري 2003.

ahly enppi 2003.png

تصريحات مسؤولي إنبي والمصري

كان نادي إنبي قد تقدم بشكوى ضد النادي المصري البورسعيدي بسبب مشاركة لاعب مزور في مباراتهما معًا ، وفي حال احتساب المباراة لصالح الفريق البترولي سيتوج باللقب.

وقال أيمن الشريعي رئيس إنبي: أحضرنا مستندات تثبت تزوير لاعب في فريق المصري، واتضح أنه من مواليد 1997 وسبق ولعب في بطولتين سابقين بنفس البطاقة، ومن المفترض أن تنظر لجنة المسابقات في الأمر وتراجع الواقعة وتحكم فيها.

وعلى الجانب الآخر أكد عباس نور الدين رئيس قطاع الناشئين بالنادي المصري البورسعيدي أن الللاعب مواليد 2003 كل أوراقه سليمة 100% وموثقة من الجهات الحكومية وعلى رئيس إنبي إثبات صحة ما يقوله وعدم الإدلاء بمعلومات كاذبة.

55

ربما يعجبك أيضا