بعد أشهر من المفاوضات.. ديمبيلي يمدد تعاقده «المنتهي» مع برشلونة

حسام الدين صالح
ديمبياي يمدد تعاقده مع برشلونة

العديد من التقارير ربطت اسم اللاعب بأندية باريس سان جيرمان وتشيلسي على مدار الفترة الماضية، إلا أن المفاوضات توقفت في الفترة الأخيرة لأسباب مختلفة


كان النجم الفرنسي الشاب، عثمان ديمبيلي، قريبًا من الرحيل عن برشلونة خلال الفترة الماضية، ما دفعه لتأجيل تمديد تعاقده الذي انتهى في يونيو 2022، قبل أن تتغير الأوضاع في الأيام الأخيرة.

وأعلن نادي برشلونة تمديد تعاقد اللاعب الفرنسي حتى يونيو 2024، ليحافظ على أحد أبرز نجومه الموسم الماضي، وأهم الأوراق الهجومية بالنسبة للمدير الفني، تشافي هيرنانديز.

تفاصيل تمديد التعاقد

كانت المشكلة الأساسية في المفاوضات بين برشلونة وديمبيلي تكمن في رغبة إدارة الفريق الكتالوني في تخفيض راتبه 40%، من أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الفريق، ما كان يرفضه اللاعب ووكيله في بداية الأمر، قبل أن تتغير الأوضاع.

ومع تراجع معظم الأندية عن فكرة ضم ديمبيلي، وعدم وجود عقود مرضية لضمه، قرر اللاعب الموافقة على تقليص راتبه ليحصل على 11 مليون يورو في الموسم الواحد، بدلًا من 20 مليونًا كان يحصل عليها في عقده السابق، ولكنه اشترط في الوقت نفسه تقليص الشرط الجزائي في عقده، ليسهل مهمة رحيله إذا أراد.

البقاء كان الخيار الأول دائما

قال ديمبيلي بعد التجديد إن البقاء في صفوف برشلونة كان الخيار الأول بالنسبة له دائمًا، معربًا عن سعادته بتمديد التعاقد، بالرغم من طول مدة المفاوضات على مدار الأشهر الماضية.

وأضاف اللاعب في تصريحات صحفية أن “البقاء كان خياري الأول دائمًا، وقلت ذلك لرئيس النادي والمدير الفني، كانت المفاوضات طويلة ولكن الجميع يشعر بالسعادة الآن. برشلونة فريق أحلامي منذ الصغر، وأتمنى أن ينطلق الموسم من أجل مساعدة الفريق”.

موهبة لا تقارن

من جانبه، أعرب ريس إدارة النادي الكتالوني، خوان لابورتا، عن سعادته بتمديد التعاقد مع ديمبيلي الذي بذل مجهودًا كبيرًا من أجل التأقلم مع الوضع الجديد وتقليص الرواتب، متقدمًا بالشكر لكل من ساهم في تمديد تعاقد اللاعب مع البرسا.

وصرح لابورتا “عثمان لديه موهبة خاصة ولا تقارن، ويساهم معنا بالكثير، تشافي كان يريد الإبقاء عليه، والنادي أيضًا، وهو ما تحقق في النهاية، وأتوجه بالشكر لكل من ساهم في بقائه، ماتيو وجوردي واللاعب ووكيله موسى ديمبيلي”.

انحسار العروض أجبر ديمبيلي على البقاء

على الرغم من إعلان اللاعب عن أن بقائه كان الخيار الأول بالنسبة له، فإن العديد من التقارير ربطت اسم اللاعب بأندية باريس سان جيرمان وتشيلسي على مدار الفترة الماضية، إلا أن المفاوضات توقفت في الفترة الأخيرة لأسباب مختلفة.

وتراجع سان جيرمان عن التعاقد مع ديمبيلي بعد تمديد عقد زميله في المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، الذي كان قريبًا من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، أما تشيلسي فدعم هجومه بالنجم الإنجليزي، رحيم ستيرلينج، ما جعل برشلونة الخيار الوحيد أمام اللاعب الشاب.

ربما يعجبك أيضا