بعد أوكرانيا.. تحذيرات من هجوم روسيا على دولة أوروبية خلال 5 سنوات

خلال 5 سنوات.. الدانمارك تتهم روسيا بالسعي لمهاجمة إحدى دول الناتو

أمير خالد
الجيش الروسي

أعلن وزير الدفاع الدنماركي ترويلز بولسن، الجمعة 9 فبراير 2024، أن روسيا تسعى لشن هجوم على إحدى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) خلال 3 إلى 5 أعوام.

وقال بولسن، في تصريحات صحفية، إن لديه “معلومات استخباراتية جديدة” بشأن هجوم روسيا، داعيًا إلى تسريع استثمارات بلاده في مجال الدفاع، وسبق أن دعا نظيره الألماني في مطلع العام الحلف للاستعداد للتصدي لهجوم مماثل في ظرف خمسة إلى ثمانية أعوام، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

معلومات جديدة

أضاف: “لا يمكن استبعاد أن تحاول روسيا خلال فترة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام وتحاول اختبار المادة الخامسة وتضامن حلف شمال الأطلسي، لم يكن هذا تقييم حلف شمال الأطلسي في 2023، إنها معلومات جديدة تتكشف حاليًا”.

يأتي ذلك في الوقت، الذي حذر فيه وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، يناير الماضي، من أنه يتعين على الحلف الاستعداد للتصدي لهجوم روسي على إحدى دول حلف شمال الأطلسي في غضون خمسة إلى ثمانية أعوام.

وقال بولسن إنه لا توجد تهديدات مباشرة ضد الدنمارك، لكن حلف شمال الأطلسي قد يواجه هجمات مختلطة في محاولات لزعزعة استقرار دولة عضو بالحلف، مضيفًا أنه “من المُحتمل أن تكون لدى روسيا النية لفعل ذلك، ويمكن أن تكون لديها القدرة العسكرية في وقت أقرب مما توقعنا، هناك سبب حقيقي يستدعي القلق”.

ربما يعجبك أيضا