بعد اتهام ماسك بمعاداة السامية.. آبل توقف إعلاناتها على «إكس»

شركة «أي بي إم» تعلق إعلاناتها على منصة «إكس»

أسماء حمدي
آبل توقف إعلاناتها على «إكس»

قررت شركة آبل، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023،  إيقاف جميع الإعلانات مؤقتًا على منصة إكس (تويتر سابقًا)، المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك.

وجاء ذلك في أعقاب مزاعم تأييد ماسك لنظريات معادية للسامية، إلى جانب تقارير عن وضع إعلانات آبل، جنبًا إلى جنب مع المحتوى اليميني المتطرف، وفق ما أفادت مصادر لموقع إكسيوس.

معاداة السامية

تعدّ شركة آبل معلنًا رئيسًا على موقع التواصل الاجتماعي، وجاء توقفها المؤقت في أعقاب خطوة مماثلة من جانب شركة «أي بي أم» (IBM).

وواجه ماسك رد فعل عنيفًا بسبب مزاعم تأييد منشور معادٍ للسامية، يوم الأربعاء، ورفع 164 حاخامًا وناشطًا يهوديًّا دعوتهم لشركة جوجل وآبل وأمازون وديزني، لوقف الإعلانات على منصة إكس.

منشورات يمينية متطرفة

نشرت منظمة Media Matters for America غير الربحية ذات الميول اليسارية تقريرًا، يوم الخميس، سلط الضوء على شركات آبل وأي بي ام وأمازون وأوركال باعتبارها من بين الشركات، التي ظهرت إعلاناتها بجوار المنشورات اليمينية المتطرفة.

ونشر ماسك على إكس، يوم الأربعاء، قائلًا: “لقد قلت الحقيقة الفعلية”، ردًا على منشور ادعى أن المجتمعات اليهودية تدعم الكراهية الجدلية ضد البيض.

إدانة واسعة النطاق

أثار ذلك إدانة واسعة النطاق، وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، في بيان: “من غير المقبول تكرار الكذبة البشعة وراء أكثر أعمال معاداة السامية فتكًا في التاريخ الأمريكي، ناهيك عن مرور شهر واحد على اليوم الأكثر دموية للشعب اليهودي منذ المحرقة”.

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذي لشركة إكس، ليندا ياكارينو، في منشور، إن الشركة كانت واضحة للغاية بشأن جهودنا لمكافحة معاداة السامية والتمييز، مضيفة: “لا يوجد مكان لذلك في أي مكان في العالم إنه أمر قبيح وخاطئ”.

ربما يعجبك أيضا