بعد الإيرادات القياسية.. هل يعتبر «الحريفة» نقلة شبابية للسينما المصرية؟

أحمد العشري
فيلم الحريفة

مع أول بطولة سينمائية مطلقة له، حقق النجم المصري الصاعد نور النبوي إنجازًا ملفتًا يفوق كل التوقعات من خلال فيلم الحريفة الذي تخطت إيراداته 37 مليون جنيه خلال شهر من عرضه بدور العرض السينمائية المصرية، ليتصدر بذلك شباك التذاكر.

ويشارك مع نور النبوي في فيلم الحريفة عدد كبير من النجوم الصاعدين، وهو من إخراج رؤوف السيد وتأليف إياد صالح، لذلك يعتمد الفيلم كما هو غير معتاد مؤخرًا في السينما المصرية على البطولة الشبابية وليس الصف الأول من الفنانين، حتى يعتبر بعضهم لا تتعدى مشاركاتهم السينمائية بضع مشاهد، ومنهم الوجوه الجديدة تماما التي شاركت في التمثيل للمرة الأولى من خلال الفيلم، وهو ما يُحسب على صنّاعه بالمجازفة الكبيرة غير مضمونة النتائج.

فيلم الحريفة

فيلم الحريفة

فيلم الحريفة تجربة شبابية ملفتة للأنظار

لا ينتمي فيلم الحريفة إلى تصنيف درامي رائج، مثل الكوميدي، أو الرومانسي أو الأكشن، بل هو مزيج جريء من التصنيفات المتنوعة، ما بين الدرامي، الكوميدي، الرومانسي والمغامرة، ويثبت العمل أن كل هذه العناصر هي السبب الرئيسي في نجاحه وتفوقه في شباك التذاكر.

فيلم الحريفة

فيلم الحريفة

هذا بالإضافة إلى الإخراج والنص الجيدين، والحضور القوي للمثلين الذي جعلهم يستحوذون على قلوب المشاهدين وعلى رأسهم بطل الفيلم نور النبوي الذي يجسد شخصية ماجد لاعب كرة القدم الخماسية، الذي يخوض معركة مع أقرانه من محترفي كرة القدم من الطبقتين؛ العليا التي كان ينتمي إليها، والدنيا التي أصبح فرداً منها.

فيلم الحريفة

فيلم الحريفة

يشارك نور النبوي في بطولة فيلم الحريفة نجم كرة القدم السابق والإعلامي أحمد حسام ميدو كممثل لأول مرة، والنجوم الصاعدين أحمد غزي، نور إيهاب، يوسف عمر، يوسف وهبي، خالد الذهبي، سليم الترك ومغني المهرجانات كزبرة.

مشاهدة فيلم الحريفة 49c6ab59 47f5 4242 bf61 7b2b013c04e4 f69e2655 2f95 4850 a2b4 b29020711794

ربما يعجبك أيضا