بعد التعادل مع غينيا بيساو.. ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

أحمد خيري
منتخب مصر - ترتيب مجموعة منتخب مصر

واصل منتخب مصر الأول لكرة القدم، صدارته للمجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد مرور 4 جولات.

ويتواجد منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، مع منتخبات (بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي)، ومن المقرر إقامة المونديال في أمريكا وكندا والمكسيك، في صيف 2026.

منتخب مصر يتعادل مع غينيا بيساو

وانتهت أحداث مباراة منتخب مصر ضد نظيره غينيا بيساو، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

أحرز منتخب غينيا بيساو الهدف الأول في مرمى منتخب مصر فى الدقيقة 42، عن طريق ماما بالدي من صناعة أوبا سانغانتي، بعد ارتباك دفاعي من منتخب مصر. سجل قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم، محمد صلاح، الهدف الأول للفراعنة أمام منتخب غينيا بيساو، في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

يتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بعد أول 4 جولات من التصفيات، متفوقا بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو، أقرب منافسيه على الصدارة.

ويحتاج المنتخب المصري لإنهاء المنافسات على رأس المجموعة من أجل ضمان التأهل إلى نهائيات المونديال، إذ يتأهل المتصدرون بشكل مباشر، بينما سيتم اختيار أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني من أجل خوض مباريات إقصائية يتأهل منها فريق وحيد إلى المباريات الفاصلة مع اتحادات أخرى تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

1-مصر – 10 نقاط من 4 مباريات

2-غينيا بيساو – 6 نقاط من 4 مباريات

3-بوركينا فاسو – 4 نقاط من 3 مباريات

4-سيراليون – 4 نقاط من 3 مباريات

5-إثيوبيا – 3 نقاط من 4 مباريات

6-جيبوتي – نقطة واحدة من 4 مباريات

ربما يعجبك أيضا