بعد الحبسة الكلامية.. إصابة بروس ويليس بمرض «نادر وخطير»

نادية عبد الباري

أعلنت أسرة الفنان الأمريكي بروس ويليس أن حالته الصحية تدهورت بشدة وأصيب بمرض خطير


أعلنت أسرة الفنان الأمريكي بروس ويليس، في بيان مساء أمس الخميس 16 فبراير 2023، أن حالته الصحية تدهورت بشدة.

وسبق أن أعلنت العائلة في بيان قبل نحو عام، أن ممثل الحركة الشهير (67 عامًا) اعتزل التمثيل، من جراء إصابته بالحبسة الكلامية، لتعود أمس وتعلن إصابة بروس ويليس بمرض وصفته بأنه نادر وخطير.

إصابة ويليس بمرض نادر وخطير

أعلنت أسرة بروس ويليس أنه أصيب بمرض “الخرف الجبهي الصدغي”، وعلقت العائلة في البيان: “رغم أن هذا مؤلم، من المريح أن يكون لديك تشخيص واضح في النهاية. هو مرض قاسٍ لم يسمع به كثيرون منا، ويمكن أن يصيب أي شخص”.

وأوضحت عائلة بروس ويليس أن الحبسة الكلامية اتضح أنها كانت مجرد عرض واحد من أعراض مرض الخرف الجبهي الصدغي، وقالت: “لا توجد علاجات لهذا المرض”، وأعربت العائلة عن أملها أن يظهر علاج له في السنوات المقبلة.

توقيع زوجتي بروس ويليس على البيان

البيان الذي نشرته أسرة ويليس حمل توقيع زوجة بروس ويليس الحالية إيما هيمنج ويليس، وزوجته السابقة ديمي مور، وأبناؤه الـ5 رومر وسكاوت وتالوله ومابل وإيفلين، وأوضحوا أنهم أصدروا البيان بهدف “جلب الاهتمام الإعلامي بهذا المرض الذي يحتاج إلى مزيد من الوعي والبحث”.

وحسب منصة مايو كلينك الطبية، ينتمي مرض الخرف الجبهي الصدغي إلى الأمراض النفسية ذات السمات العقلية، وهو مرض شبيه بالألزهايمر، ومن أعراضه فقدان الحكمة، وعدم القدرة على النطق واستخدام اللغة وبقية مهارات التواصل، فضلًا عن إهمال النظافة الشخصية والاضطراب الحركي وغيرها.

وبروس ويليس واحد من أشهر نجوم هوليود على الإطلاق، وحققت أفلامه إيرادات تجاوزت 5 مليارات دولار، وهو حائز مرتين على جائزة إيمي، وفاز بجائزة الجولدن جلوب أيضًا.

ربما يعجبك أيضا