بعد الذكاء الاصطناعي.. تطورات منتظرة في ألعاب الفيديو

محمد الجرزاوي
ألعاب الفيديو

يُحتمل أن يحدث دمج الذكاء الاصطناعي في عالم ألعاب الفيديو، تغييرًا كبيرًا في تجربة اللاعبين، لكن كلفة هذه التكنولوجيا قد تمثل مشكلة على حد قول “إيف جيمو” رئيس شركة “يوبيسوفت” في مقابلة اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024، مع وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال إيف جيمو، إن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيفتح المجال على عوالم مفتوحة تتسم بقدر أكبر من التفاعل والحيوية، ما يرفع الألعاب إلى مستوى آخر في التفاعلات الممكنة”، مضيفًا: “المشكلة التي أراها هي كلفتها، فهي لن تنجح إلا إذا كانت الكلفة مقبولة”.

مؤتمر يوبيسوفت فوروورد

تحدث “إيف جيمو” في مؤتمر “يوبيسوفت فوروورد” الذي نظم في لوس أنجليس مؤخرًا، وقدمت خلاله الشركة الناشرة لألعاب الفيديو أحدث ابتكاراتها ومن بينها “ستار وورز أوتلوز” المنتظرة وأحدث نسخة من سلسلة ألعاب “أساسينز كريد”. وسلسلة “أساسينز كريد” مربحة جدًا للشركة، إذ تجاوزت مبيعات أحدث ألعابها التي تحمل عنوان “ميراج”، 5 ملايين نسخة في مطلع العام.

ويعوض هذا النجاح الفشل النسبي للعبة أخرى هي “سكال أند بونز” التي لم تعلن الشركة بعد عن أرقام مبيعاتها. ورجح “إيف جيمو” أن يكون الذكاء الاصطناعي أحد العناصر التي تنقل القطاع إلى أرضية جديدة، خصوصًا أن ألعاب الفيديو “لم تشهد أية ابتكارات مهمة” خلال الأعوام الأخيرة، قائلاً “نحن بحاجة إلى الذكاء الاصطناعي حتى نكون قادرين على توفير تجارب جديدة” للاعبين.

ربما يعجبك أيضا