بعد السيطرة على إفدييفكا.. روسيا تعلن توغل قواتها داخل الأراضي الأوكرانية

القوات الروسية تعلن تدمير 50 صاروخًا أوكرانيًا خلال أسبوع

أمير خالد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة 23 فبراير 2024، أن قواتها تقدمت غربًا بعد سيطرتها على مدينة أفدييفكا الأوكرانية.

وقالت الوزارة، أن القوات الروسية دمرت أيضًا عددًا من الأسلحة الأوكرانية المُقدمة من الغرب في الأسبوع المُنصرم، بما في ذلك 7 صواريخ كروز من طراز ستورم شادو قدمتها بريطانيا، وصاروخ أمريكي موجه مضاد للطائرات من طراز باتريوت ومركبة إطلاق، و42 صاروخًا من طراز هيمارس أطلقتها العديد من أنظمة الإطلاق، بحسب وكالة “رويترز”، التي لم يتسن لها التحقق بشكل مستقل من صحة هذه التقارير.

ولم يحدث تحولًا يُذكر في الخطوط الأمامية منذ أواخر 2022 قبل الاستيلاء على أفدييفكا، ولا تزال روسيا تسيطر على أقل من خمس الأراضي الأوكرانية.

ويعد الاستيلاء على أفدييفكا، بعد شهور من القتال وسقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى من الجانبين، هو أول مكسب كبير لروسيا منذ الاستيلاء على مدينة باخموت في مايو الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إنه بعد الاستيلاء على أفدييفكا “واصلت” وحدات من مجموعة “الوسط” في القوات الروسية “التقدم صوب الغرب”.

وأضافت الوزارة: “بالتعاون مع الطيران والمدفعية، تغلبت القوات على أعداد ضخمة من الأفراد والمعدات الأوكرانية في 6 تجمعات سكنية قريبة”.

ربما يعجبك أيضا