بعد المناظرة.. داعمو بايدن يلومون حملته الانتخابية لهذا السبب

عمر رأفت
الرئيس جو بايدن يشارك في مناظرة CNN الرئاسية، في 27 يونيو 2024، في أتلانتا.

وجه داعمو الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اللوم لفريق حملته الانتخابية، بسبب الإفراط في الاستعداد والعمل الزائد للرئيس خلال جلسات التدريب على المناظرة مع المرشح الآخر دونالد ترامب.

وحسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، قال أنصار بايدن إن الفريق كان يجب أن يتركه يستريح لفترة أطول، ولو فعلوا ذلك، لكان أداؤه أفضل بكثير.

ترامب يتفوق

قالت مراسلة “بي بي سي” في واشنطن كاتي كاي، إنه يوجد وقت لإحداث بعض التغييرات من الحملة الانتخابية قبل الانتخابات الرئاسية القادمة، وهناك اجتماعات لمناقشة كافة الخيارات.

وفي سياق متصل، أجرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية استطلاع رأي سريع بعد المناظرة التي أجريت فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، بين مرشحي الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وجو بايدن.

وقال معظم الناخبين إن ترامب تفوق على بايدن، حيث قال أكثر من الثلثين إن ترامب خرج فائزًا من المناظرة، لكن الغالبية العظمى 81%، ممن شملهم الاستطلاع قالوا إن المناقشة لن ​​يكون لها أي تأثير على تصويتهم في الانتخابات المقررة في نوفمبر.

ضغوطات على ترامب وبايدن

قال 14% آخرون إن ذلك جعلهم يعيدون النظر لكنهم لم يغيروا رأيهم، وقال 5% فقط إنهم غيروا رأيهم بالفعل بشأن من سيصوتون، وهذا يعد رقمًا صغيرًا ولكنه قد يكون كافيًا للتأثير على التصويت نظرًا لمدى احتدام السباق الآن بين ترامب وبايدن.

ويتعرض كل من بايدن لضغوط لإظهار تمكنهما من التعامل مع مختلف القضايا وتجنب أي زلات في الحديث، بينما يسعيان إلى إحراز نقطة للانطلاق منها والتقدم في سباق تظهر استطلاعات الرأي منذ أشهر أنه مُتقارب تمامًا.

ربما يعجبك أيضا